المغرب التطواني يوضح بخصوص خصم الفيفا لستة نقاط من رصيده

صورة :محمد البشير أمعيش

فند المكتب المسير للمغرب التطواني الخبر الذي تناقلته مجموعة من المنابر الإعلامية المكتوبة محليا ووطنيا معها بعض المواقع الإلكترونية مفاده خصم الجامعة الدولية لكرة القدم فيفا لست نقاط من رصيد فريق المغرب التطواني خلال بطولة اتصالات الإحترافية برسم الموسم الرياضي الجاري 2016/2017 ، بسبب عدم تسديد الفريق لما بذمته اتجاه اللاعبين الإسبانيين طاطو رودريغيز وخوسي رويدا بالإضافة إلى اللاعب أنوار حضوير.

وحسب بلاغ صادر عن إدارة الفريق التطواني فإن هؤلاء اللاعبين حسب الخبر المزعوم التجأوا للفيفا للمطالبة بمستحقاتهم المالية التي بلغت في مجموعها 345 مليون سنتيم، وأن هذه الأخيرة أصدرت أحكامها النهائية في هذه الملفات .

وأضاف البلاغ أن القرار النهائي الوحيد الذي توصلت به إدارة النادي من الفيفا يتعلق بملف اللاعب الإسباني رويدا و القاضي بآداء النادي للاعب مبلغ 70 ألف أورو، وهو القرار الذي يسعى النادي إلى تسويته في أقرب الآجال.

وبخصوص اللاعب الإسباني الآخر طاطو أكد المصدر أن ملفه ما يزال مطروحا على أنظار غرفة فض المنازعات بالفيفا ولم يصدر في شأنه أي قرار لا ابتدائي ولا نهائي.

وبخصوص قضية اللاعب أنوار حضوير أشار بلاغ النادي إلى كون أن اللاعب المذكور لم يتقبل قرار اللجنة المركزية للإستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وهو ما دفع به إلى بسط الملف من جديد لدى محكمة التحكيم الرياضي بلوزان السويسرية المستقلة نهائيا عن الفيفا، علما أن هذه المحكمة لها مساطرها وقوانينها الخاصة لقبول النطر في الملفات أو رفضها، وما زالت لغاية تاريخه لم تبلغ الأطراف قرارها النهائي للبث في الملف .

0