2017/10/24

المكتب المسير لجماعة تطوان يدرس سحب التفويض للنائب الأول للرئيس

شمال بوست - 4 يناير، 2017


يتجه المكتب المسير لجماعة تطوان نحو سحب التفويض للنائب الأول للرئيس ” نور الدين الهاروشي ” على خلفية تجاوز الأخير للصلاحيات الموكلة له بـ ” الشباك الوحيد “.

مصدر مطلع أكد لشمال بوست أن النائب الأول لرئيس جماعة تطوان، سبق وأن وقع رخصة تسليم السكنى للشطر الأول لإحدى التجزئات السكينة التي تعود له، في تعارض مع صلاحيات تفويض ” الشباك الوحيد ” وذلك في اليوم الأخير من شهر ديسمبر سنة 2015.

وحسب المصدر ذاته فإن النائب الأول وقع كذلك شهادة نهاية الأشغال لذات الإقامة السكينة والتي لا تدخل ضمن مجال اختصاصه، ودون تشكيل لجنة مختلطة مكونة من مصالح عمالة تطوان والوكالة الحضرية والوقاية المدنية، خاصة بعد أن قام نافذ بعمالة تطوان بتجهيز تجزئة المعني بالأمر وتزفيت بعض الشوارع داخلها في تعارض مع القانون.

المصدر أكد أن النائب الأول حاول مجددا القيام بنفس الأمر مع الشطر الثاني من نفس التجزئة السكنية، ما دفع بموظفين بقسم التعمير  إلى إبلاغ الأمر للرئيس ” محمد إدعمار ” الذي شكل لجنة للتحقيق في الموضوع.

المصدر أضاف أن اللجنة التي شكلها ” إدعمار ” خلصت إلى قيام نائبه الأول بتجاوز صلاحياته، والتوقيع على رخصة تسليم السكنى للشطر الأول من التجزئة السكنية ” لالة زينب “، الأمر الذي دفع رئيس الجماعة إلى عقد اجتماع عاجل للمكتب المسير.

الاجتماع الذي غاب عنه النائب الأول لرئيس الجماعة، عرض خلاله ” محمد إدعمار ” على أعضاء المكتب المسير الخروقات التي قام بها ” الهاروشي “، ما حدا بالمجتمعين إلى الخروج بقرار تشكيل لجنة ثلاثية تضم عضوا عن كل حزب من الأغلبية المسيرة لإجراء بحث دقيق في الموضوع واتخاذ المتعين في حق ” الهاروشي “.

المصدر لم يستبعد أن يتخذ المكتب المسير قرار بسجب تفويض” الشباك الوحيد ” من النائب الأول لرئيس الجماعة، في حال أقرت اللجنة الثلاثية الخروقات التي قام بها ” نور الدين الهاروشي ”