الملاحي يؤكد على احتضان المغرب للدورة الخريفية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

حظي المغرب وكسابقة هي الأولى بشرف احتضان الدورة الخريفية الثامنة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بعد مجهود دبلوماسي وعمل جبار قام به الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة الصيفية التي تعقد في العاصمة الألمانية برلين.

ويشارك في المؤتمر “محمد الملاحي” رئيس جماعة واد لاو وعضو البرلمان المغربي إلى جانب عدد من مثلي الغرفتين البرلمانيتين، في أشغال اجتماع اللجنة الدائمة التابعة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تعقد دورتها السنوية ال27 بالعاصمة الالمانية برلين في الفترة ما بين 7 و11 يوليوز 2018.

وأكد “محمد الملاحي” في اتصال هاتفي مع شمال بوست، على أن الوفد المغربي استطاع إقناع الجانب المشاركين باحتضان مدينة مراكش لهذه الفعالية، والذي أدرج كنقطة تاسعة في جدول أعمال اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية، حيث حظي الطلب المغربي بإجماع 262 برلمانيا، أعضاء الجمعية البرلمانية.

وأضاف “محمد الملاحي” على أن تحركات الوفود الدبلوماسية المغربية أثناء الدورات الماضية والزيارات المتتالية لبلدان الوفود المؤثرة وكذا عقد ندوة حول ظاهرة الإرهاب بالمغرب حظرها رؤساء وفود البرلمانية داخل الجمعية البرلمانية للمنظمة كللت كلها بالنجاح.