2017/10/24

الملاحي ينوه بانفتاح مهرجان تطوان السينمائي على الصين وتكريم عدة وجوه في حفل الافتتاح + صور

شمال بوست - 26 مارس، 2017


افتتح أمس السبت بتطوان، فعاليات مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر المتوسط في دورته 23.

” محمد الملاحي ” الذي مثل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في افتتاح المهرجان، أكد خلال كلمته أن انفتاح المهرجان على السينما الصينية “ضيفة المتوسط” في دورته 23 ، يأتي انسجاما مع توجهات مجاس جهة طنجة تطوان الحسيمة بعقده سلسلة من اللقاءات المتبادلة مع الجانب الصيني، توجت بإبرام اتفاقيات وعقد شراكات في مجال التكنولوجيات الحديثة والبحث العلمي ضمن الاتفاقية الإستراتيجية التي تجمع المغرب بالصين منذ الزيارة الأخيرة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الصين.

وأصاف ”  محمد الملاحي ”  على أن مجلس الجهة وبعد الإعلان عن مدينة صناعية جدبيدة بطنجة، تراهن الجهة اليوم على جعل مدينة تطوان مدينة ثقافية وعاصمة للثقافة في الجهة، وهي تستحق ذلك يقول الملاحي: ” لانها تتوفر على ما يكفي من المؤسسات والتظاهرات الثقافية والفنية الكبيرة والجادة، وفي مقدمتها هذا المهرجان في هذا المسرح السينمائي الكبير، لأن تطوان استطاعت أن تجمعنا منذ ثلاثين سنة ،في هذا الفليم الحقيقي الوحيد : “مهرجان تطوان “. مرحبا بكم في السينما”.

وعرف حفل الافتتاح تكريم عدد من الوجوه السينمائية المعروفة على الصعيدين الوطني والعربي، إضافة إلى تكريم الموسيقار المغربي عبد الوهاب الدكالي ضيف شرف المهرجان.

صورة : يوسف الدامون

صورة : يوسف الدامون

صورة : يوسف الدامون

صورة : يوسف الدامون

صورة : يوسف الدامون

صورة : يوسف الدامون