الملتقى الثالث للتصوف بتطوان ، دورة “أعلام الصوفية في الغرب الإسلامي”

تنظم جمعية درر للتنمية والثقافة بتطوان أيام 21 و22 و23 يونيو 2018 ، فعاليات الملتقى الثالث للصوفية دورة “أعلام الصوفية في الغرب الإسلامي (الأندلس والمغرب) “.

ويروم الملتقى حسب بلاغ الجمعية، الإسهام في الحوارالثقافي والحضاري وترسيخ القيم السمحة لديننا الإسلامي المتمثلة في مبادئ السلم والسلام والمحبة والسمو الأخلاقي والتبادل المشترك البناء.

وستتميز فعاليات الافتتاح بسهرة فنية تحييها فرقة الأستاذ أمين الشعشوع للموسيقى الأندلسية الصوفية مع الفرقة الاسبانية Paniagua ،بمسرح سينما إسبانيول.

كما سيشهد اليوم الثاني ندوة فكرية بالمركز الثقافي الاسباني، تروم التعريف بأعلام الصوفية في الغرب الإسلامي وتسليط الضوء على ما تركوه من إرث فكري وروحي وديني وإنساني ،يساهم في نشر ثقافة ورؤية متجددة للدين تساعد على الحد من تفشي ظواهر التطرف والإرهاب والانحراف.

وسيشارك في تأطير هاته الندوة كل من الباحث منتصر حمادة والدكتور محمد كنون الحسني رئيس المجلس العلمي بطنجة، والباحث الاسباني في التصوف بابلو بنييتو. وسيدير الجلسة كل من الأستاذين خالد البقالي القاسمي وعبد اللطيف البازي.

وسيسدل الستار على الملتقى يوم السبت 23 يونيو 2018، بأمسية برياض بلانكو تتضمن قراءات شعرية صوفية بمشاركة كل من الشاعرة فاطمة الميموني والشاعر صلاح بوسريف والشاعر الاسباني بابلو بنييتو.