الملتقى الدولي الأول للنحت بتطوان وسلطة عمان ضيفة شرف

تحتضن مدينة تطوان من 24 إلى 30 أبريل 2018، الدورة الأولى لملتقى تطوان الدولي للنحت، الذي تنظمه جمعية أديداي للتنمية الثقافية والفنية والاجتماعية، بتعاون مع سلطات المدينة وبمساهمة من فندق شمس، وذلك تحت شعار ” تطوان جسر التواصل” بفضاء مسرح الهواء الطلق بساحة الولاية، وقاعة المحاضرات بفندق شمس تطوان .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الفنية الثقافية الأولى من نوعها بتطوان حسب بلاغ الجهة المنظمة، والتي تحتفي بدولة سلطنة عمان كضيف شرف لهذه الدورة، ( يتضمن ) إقامة ورشات ميدانية لفن النحت أيام 25- 26 -28 أبريل 2018 بمسرح الهواء الطلق بساحة الولاية، إلى جانب ندوات وجلسات نقاش تتناول مواضيع ذات علاقة بالتراث اللامادي لمدينة تطوان .

ويهدف الملتقى، في دورته الأولى إلى تبادل الخبرات في النحت والفنون البصرية وغيرها من الشؤون الثقافية وجعلها منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، كإرث حضاري وثقافي لمدينة تطوان، فضلا عن محاولة ترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة .

ويسعى الملتقى إلى إبراز الخصوصية الثقافية والتراثية والفنية التي تطبع مدينة تطوان ، لأجل خلق إشعاع ثقافي تنموي تستثمر فيه كل المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للمدينة.

كما سيعرف تنظيم ندوة حول “تاريخ مدينة تطوان وحضارتها” يوم 30 أبريل 2018 بفندق شمس ، بالإضافة إلى  معرض تشكيلي عن تطوان و معرض أخر للصور الفوتوغرافية لتطوان قديما وحديثا بنفس الفضاء .

 

مقالات أخرى حول
, ,