2017/10/22

المھرجان الأول لاندآرت لجهة طنجة .. إبداع فني في قلب الطبيعة

شمال بوست - 2 أكتوبر، 2017


يشكل مهرجان “لاند آرت” بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، الذي ستنظم فعالياته على فترات متفرقة من أكتوبر ونونبر ودجنبر، لحظة للاحتفاء بالإبداع الفني النابع من قلب الطبيعة

ويدعو مهرجان “لاند آرت”، المنظم بتعاون بين جمعية دارنا والمركز الثقافي للمبادرات المواطنة و واد كومينيكاسيون، عموم الجمهور إلى اكتشاف الغابات شبه الحضرية كبيرديكاريس بطنجة والنقاطة بتطوان من زاوية مغايرة، أي من خلال الأعمال والإبداعات الفنية المعاصرة التي تستعمل إطارا وموادا طبيعية.

برنامج الدورة الأولى من المهرجان يضم معارض دائمة لمنتجات فنية، أبدعها عشرة فنانين مغاربة خلال إقامتهم ب “المنزل الأزرق دارنا” باستعمال مواد من الطبيعية، وتم تعريضها لعوامل الحت والتآكل الطبيعيين لتظهر مدى روعة الأوساط البيئية وكذا هشاشة الأنظمة الإيكولوجية.

كما سيتم ضمن المهرجان تنظيم ورشات بيداغوجية حول الصباغة والرسم والنحت لإبداع قطع فنية مشتركة لفائدة أطفال الجمعيات المحلية، فضلا عن تنظيم زيارات جماعية للمعارض.

ويستفيد مهرجان “لاند آرت”، المنظم تحت شعار “من أجل انخراط ملموس من أجل الطبيعة وضمنها”، من دعم وزارة الثقافة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وولاية طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة إنعاش أقاليم الشمال، والمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، وعدد من الجمعيات المحلية.

حفل افتتاح:

في حدیقة بیردیكاریس في طنجة، الأربعاء 4 أكتوبر في الساعة 11:30.

في غابة ناكاتا في تطوان، السبت 7 أكتوبر ابتدأً من الساعة 3:30 بعد الظھر