النقابة الوطنية للصحافة المغربية تصدر بلاغا بخصوص البطائق والمؤتمر

إعان بلاغ للمكتب المحلي بتطوان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن المكتب التنفيذي للنقابة، تداول في الاجتماع الدوري الذي عقده مساء الأربعاء 12 دجنبر 2018، في النقط المدرجة امامه، بما يجب من عمق ومسؤولية، وعلى رأسها نقطة تنظيم المؤتمر الوطني للنقابة.

وقرر المكتب التنفيذي أن يتم تغيير موعد المؤتمر الوطني ليومي السبت و الأحد 1و 2 مارس 2019 بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة، بدلا عن منتهى شهر يناير كما كان مقترحا من قبل، بسبب ظروف خارجة عن الإرادة، وهو الأمر الذي كان قد تم تداوله خلال المجلس الوطني الأخير، لكن ترك تحديد التاريخ للمكتب التنفيذي، وفق ما يراه مناسبا.

وارتباطا بقرارات ذات المجلس الوطني الفيدرالي، يعلن فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، أنه قد تقرر إنهاء العمل بجميع بطائق العضوية المنتهية الصلاحية، والتي لم تعد لها أي صفة قانونية، في انتظار الإعلان عن تاريخ لفتح باب الإنخراط مجددا، بالنسبة للزميلات والزملاء، المتواجدين في وضعية قانونية، وفق مدونة الصحافة الجديدة.

من جانب آخر، يخبر فرع تطوان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن عملية الإنخراط، ستتم وفق الشروط القانونية المنصوص عليها في مدونة الصحافة، ولن تقبل أي طلبات لا تتوفر فيها تلك الشروط، البطاقة المهنية بالنسبة للمهنيين، بطائق أو اعتمادات رسمية، بالنسبة للمراسلين المنتسبين للمنابر الوطنية، وصولات المحكمة بالنسبة للمواقع الإلكترونية المحلية (المتلائمة).
وذكر مكتب الفرع، أن أي استعمال للبطائق المنتهية صلاحيتها، والتي سلمت في غالبيتها في إطار القانون القديم للصحافة، والتي لم تعد صالحة، لا يمكن استعمالها أو اعتبارها صفة انتساب للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالنسبة لمن لم تعد تتوفر فيهم الشروط المذكورة أعلاه.

وسيعلن الفرع قريبا عن تاريخ بدء الإنخراط، استعدادا لعقد الجمع العام الإنتخابي، تماشيا مع توصيات المجلس الوطني الفيدرالي، قبيل متم شهر يناير المقبل.