الوكيل العام بالحسيمة يأمر باعتقال ” الزفزافي ” على خلفية حادث مسجد محمد الخامس

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الجمعة 26 ماي الجاري، باعتقال الناطق باسم الحراك في الريف ” ناصر الزفزافي ” على خلفية الأحداث التي عرفها مسجد محمد الخامس ظهر اليوم.

وحسب بلاغ الوكيل العام فقد أمر بفتح بحث في موضوع ”  إقدام ”  ناصر الزفزافي ” بمعية مجموعة من الأشخاص على عرقلة حرية العبادات داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، و بإلقاء القبض عليه قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة ” .

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغه، أنه أمر بفتح بحث في هذا الموضوع ، وذلك “على إثر إشعار هذه النيابة العامة بإقدام ” ناصر الزفزافي ” بمعية مجموعة من الأشخاص أثناء تواجدهم داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، على عرقلة حرية العبادات وتعطيلها أثناء صلاة الجمعة، حيث أقدم على منع الإمام من إكمال خطبته وألقى داخل المسجد خطابا تحريضيا أهان فيه الإمام، وأحدث اضطرابا أخل بهدوء العبادة ووقارها وقدسيتها، وفوت بذلك على المصلين صلاة أخر جمعة من شهر شعبان”.

وارتباطا بالموضوع طالب ناصر الزفزافي في شريط فيديو المواطنين بالتزام السلمية في احتجاجاتهم حتى وإن اعتقل، وتجنب الاصطدام مع قوى الأمن.

 

مقالات أخرى حول
0