العمدة العبدلاوي يتجاوز ولاية الجهة ويوقع رخصا مؤقتة لحانات مارينا طنجة

رغم أن الأتمر لا يدخل ضمن مجال اختصاصاته، إلا أن “البشير العبدلاوي” عمدة مدينة طنجة، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، قام بتوقيع رخص مؤقتة مدتها 30 يوما لفائدة حانات بميناء مارينا الذي يندرج ضمن مشروع طنجة الكبرى.

شمال بوست علمت أن نوعية هذه الرخص تدخل ضمن مسطرة طويلة يوقع عليها أكثر من طرف، لكن تبقى “ولاية الجهة” هي الطرف الأساسي في الموضوع، إلا أن هذه الأطراف وعلى رأسها ولاية طنجة تطوان الحسيمة رمت الكرة في ملعب العمدة الذي قبل التوقيع بحجة أن الأمر مستعجل ولا يحتمل التاخير، خصوصا أن الملك “محمد السادس” سوف يدشن مشروع “مارينا” ويجب أن يحل هذا المشكل، وهو ما وقع بالضبط.

وتضيف مصادر شمال بوست، انه لحدود ايام معدودة قبل عيد الاضحى شرعت هذه الحانات في العمل دون رخص بعدما انتهت مدة رخصهم المؤقتة التي وقعها “العبدلاوي”، وان اصحاب الحانات كانوا يطالبونه بحل اشكاليتهم، لانه هو من وقع لهم الرخصة المؤقتة.

ويشار  ان عمدة مدينة طنجة اجتمع مساء يوم أمس الثلاثاء مع السيد الوالي “محمد اليعقوبي”، إلا أن هذا الموضوع حسب بعض التسريبات التي توصل بها الموقع، لم يكن من بين النقاط التي طرحت في اللقاء، الذي هيمن عليه انتقاد والي الجهة لكيفية تسيير الجماعة للشأن المحلي، حيث تمت مطالبتهم بحل مشاكل النظافة والتهيئة.

شمال بوست حاولت الاتصال بعمدة طنجة “البشير العبدلاوي” للتعليق على هذا الموضوع، وإبداء وجهة نظر وموقف الجماعة، إلا ان هاتفه ظل يرن دون مجيب.