الويفا يكشف خطته لمواعيد عودة الدوريات الأوروبية

كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، عن السيناريوهات الخاصة باستكمال الموسم الحالي الذي جرى إيقافه بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وأكد تشيفرين في تصريح لصحيفة سبورت” الإسبانية، أن لا أحد يعلم بموعد انتهاء جائحة كورونا، إلا أن الـ”يويفا” يضع ثلاثة سيناريوهات لإتمام الموسم الحالي.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي: “التضحية بقرار يورو 2020 كان صائبا، رغم صعوبته لأن البطولة تمثل دخلا رئيسيا لـ50 اتحادا.. إلا أننا لا نعرف متى سينتهي هذا الوباء، لذا لا يمكننا وضع خطة نهائية الآن، لدينا سيناريوهات كما قلت سابقا”.

ويستهدف يويفا إنهاء البطولات قبل شهر أكتوبر من العام الحالي، على أن تقام المباريات في بداية ومنتصف الأسبوع، مع وضع جدول مناسب للمباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تغييرا سيحدث في مواعيد فترة الانتقالات الصيفية التي كانت من المفترض أن تُفتح في بداية يونيو وحتى أوائل سبتمبر المقبل ولكن نظرًا للأزمة الحالية سيتم تغييرها وفقًا للرؤية التي يراها يويفا.

ومن المتوقع بحسب ما ذكرت الصحيفة أن تتقلص فترة الراحة بين الموسمين، نظرًا لوجود بطولات دولية في صيف 2021 وهي يورو 2020 وكوبا أمريكا بالإضافة إلى أولمبياد طوكيو وهي المسابقات التي تأجلت من العام الحالي.