اليابانيون يستثمرون 12 مليون يورو بطنجة في تخصص هو الأول من نوعه قاريا

أعلنت  المجموعة اليابانية “ميتسوي كينزوكو آكت”، أمس الثلاثاء بمدينة صناعة معدات السيارات بطنجة “أوتوموتيف سيتي”، عن انطلاق أشغال بناء وحدة متخصصة في صناعة أجزاء السيارات باستثمار يصل إلى 12,5 مليون يورو.

وستتخصص هذه الوحدة الصناعية الجديدة، التي أشرف على إعطاء انطلاقتها وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي حفيظ العلمي رفقة والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة محمد مهيدية ورئيس مجلس رقابة الوكالة الخاصة طنجة المتوسط فؤاد البريني، في صناعة الجيل الجديد من آليات قفل وغلق أبواب السيارات، حيث تعتبر الأولى من نوعها على مستوى القارة الإفريقية.

وأبرزت المجموعة في بلاغ لها، أن المصنع سيستفيد من “الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمغرب ومن تموقعه بالمنصة الصناعية لطنجة المتوسط ليشكل إحدى ركائز سياسة نمو المجموعة اليابانية وإشعاعها على الصعيد العالمي”.

وسيمتد المصنع، الذي سيوفر في مرحلة أولى 100 منصب شغل، على مساحة إجمالية تفوق 20 ألف متر مربع، حيث تشتمل المرحلة الأولى على تشييد مركز للإنتاج على مساحة 5.500 متر مربع، مجهز بخطوط تجميع تعد الأحدث ضمن تكنولوجيات “ميتسوي كينزوكو آكت”، إلى جانب مبنى إداري تبلغ مساحته ألف متر مربع.