بالفيديو.. حراس أكبر مركز تجاري بطنجة يطردون “مثلي”

أقدمت عناصر الأمن الخاص بالمركز التجاري “سيتي مول” بطنجة، مساء يوم أمس الإثنين، على منع شاب كان يرتدي ملابس وحذاء النساء، من التسوق والتجول بالمركز نفسه.

مصادر من عين المكان أكدت لشمال بوست، أن شكل الشاب والملابس التي كان يرتديها والحذاء ذو الكعب العالي الذي ينتعله، أثار انتباه زبناء المركز كما أثار انتباه الحرس الخاص بالمركز التجاري المذكور، حيث قام بتوقيفه وإخراجه.2

وأضافت نفس المصادر أن شكل الشاب الذي قيل إن مثلي، قد أثار استهجان بعض المواطنين خصوصا انهم اعتبروه يستفزهم بطريقة المشي و اللبس. وقد أكدت نفت المصادر ان يكون هذا الشخص قد تعرض للإعتداء جسدي او لفظي ما عدا إخراجه من المركز ومنعه من التسوق، وهي العملية التي انتهت بشكل سلس.

هذا وقد تداول العديد من نشطاء شبكات تواصل الإجتماعي الفايسبوك عدد من الصور والفيديو للشاب وهو يتجول في المركز، فهناك من اعتبر أن الأمر غير معقول ويجب معاقبته، وهناك من دافع عن حقه في اللبس والتجول مادام أنه لا يؤذي أحدا.

وكانت أحداث الاعتداء على مثليين بسبب لباسهم قد تكررت في بعض المدن المغربية، أشهرها الاعتداء الذي تعرض له مواطن بمدينة فاس والذي أشتهر فيما بعد بـ”مثلي فاس” وبني ملال، وهو ما كان قد أثار جدلا واسعا حول ما عرف بظاهرة قضاء الشارع.

https://www.youtube.com/watch?v=CgHCw_ScMm8

0