بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.. أمانديس تطوان تعطي الانطلاقة لحملة “شواطئ نظيفة” 2019

أعطيت مساء يوم أمس الإثنين الانطلاقة لحملة “شواطئ نظيفة” 2019 بشاطئ ألمينا، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة بين شركة أمانديس تطوان والجماعة الحضرية للمضيق.

وأعطيت الانطلاقة حسب بلاغ الشركة، بحضور كل من السادة أحمد السوسي، رئيس الجماعة الحضرية للمضيق ونور الدين زمرو، باشا مدينة المضيق ويونس البوعناني، المدير العملياتي لشركة مانديس وكذ العديد من الشخصيات.

وأكد البلاغ، أنه في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة ب “شواطئ نظيفة” 2019 ، مع الجماعة الحضرية للمضيق ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التزمت أمانديس تطوان، بتهييئ شاطئ “ألمينا” للحصول على اللواء الأزرق وذلك بوضع البنيات التحتية مع حث المصطافين عبر العديد من الحملات التحسيسية وورشات الأطفال، على حماية موقع اصطياف “ألمينا”.

ومن بين العمليات التي قامت بها أمانديس تطوان خلال هذه السنة في إطار حملة “شواطئ نظيفة”، وضع البنيات التحتية وتجهيز الشاطئ، وإحداث مدرجات وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص ذوي الاعاقة، ووضع البنيات التحتية للصرف الصحي.

كما شملت التجهيزات رشاشات بالهواء الطلق، وركن للقراءة وملاعب للكرة الشاطئية، ووضع لافتات تحسيسية بشاطئ “ألمينا” حسب القواعد الجديدة الموضوعة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والتي تضم شعارات تتعلق بحماية البيئة، مدونة السلوكات التي يجب التقيد بها بالشاطئ والبرامج التنشيطية المقترحة على المصطافين.

إلى جانب ذلك، وفي إطار العمليات التحسيسية والتنشيطية وضعت أمانديس من فاتح يوليوز 2019 إلى 31 غشت 2019 ” قرية البيئة ” بشاطئ “ألمينا” وتضم كشك للترفيه والإعلام بوسط “القرية “، حيث ستقام داخله الورشات الترفيهية والتربوية المندرجة في البرنامج البيداغوجي” شواطئ بيئية “.

ومن خلال هذا البرنامج، تهدف أمانديس بشراكة مع إحدى الجمعيات إلى تحسيس أكثر من 150 طفل وطفلة يوميا بأهمية الحفاظ على البيئة.