بعد ترخيص “العبدلاوي” .. العدالة والتنمية بطنجة منشغلة بمصير حدائق المندوبية

في موقف متناقض عبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة عن انشغالها ب” عمليات الحفر التي يعرفها محيط حدائق المندوبية بمدينة طنجة وحالة الاستنكار التي عبرت عنها مختلف الفعاليات بالمدينة “.

وكان عمدة طنجة “البشير العبدلاوي” المنتمي لحرب العدالة والتنمية قد رخص في وفت سابق لعمليات الحفر، التي خلفت استياء كبيرا في الشارع الطنجاوي، حيث سبق لفعاليات مدنية أن حملت مسرولي البيجيدي الذي يسيرون الشأن الجماعي بمدينة البوغاز مسؤولية المشاركة في تدمير جزء من تاريخ وهوية المدينة.

وأكد البيجيدي في بيان صادر عنه مؤخرا، على “قيمة حدائق المندوبية كإرث تاريخي وبيئي وثقافي لمدينة طنجة”، داعيا إلى “اعتماد مقاربة تشاركية في استكمال المرافق الحيوية للمدينة التي هي في أمس الحاجة إليها مع الاجتهاد في البحث عن البدائل الكفيلة بتنزيل أوراش طنجة الكبرى دون المساس بهذا الإرث”.

وثمن إخوان بروحو، ما أسموه الدينامية المتيقظة لمختلف الفعاليات في المدينة الرافضة للمس بهذا الموروث، معلنين استمرارهم الواعي في إسناد ودعم الخطوات والمبادرات الكفيلة بالحفاظ على جمالية المدينة وتثمين موروثها الثقافي والحضاري والعمراني والبيئي الضارب في القدم بما يجعلها فضاء للعيش الكريم والمواطنة الحقة.

 

مقالات أخرى حول
,