2017/08/17

بعد قطع الماء استعدادات لقطع الكهرباء والبداية من تطوان

شمال بوست

عممت شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب، إعلانا تخبر فيه ساكنة بعض الأحياء بمدينة تطوان عن عزمها قطع التيار الكهربائي عنهم يوم الأحد القادم لمدة أربع ساعات.

نشطاء موقع التواصل الاجتماعي اعتبروا إعلان أمانديس المعمم بداية جس لنبض ساكنة الشمال في أفق قطع التيار الكهربائي عن الجميع، كما حدث مع الماء الصالح للشرب الذي يتم قطعه بشكل يومي بسبب تراجع حقينة سدود المنطقة بفعل الاسراف والتبذير الكبير الذي عرفته المياه في الأشهر الماضية.

معلقون في الفضاء الازرق فايسبوك لم تخلو تدويناتهم من السخرية، حيث قالت الناشطة الجمعوية “مريم الزموري” تعليقا على قطع الكهرباء “و أخيرا أمانديس سمعت كلامي…يالله بقاولكم القواديس غلقوهم علينا …الحمد لله على نعمة الديمووووقراتية”.. ناشط فايسبوكي علق بدوره على الموضوع قائلا “الأكيد أن أمانديس شركة تنتمي لبلد الأنوار وبالتالي هي مؤمنة بقيم العدالة التي تقتضي قطع الكهرباء أيضا فلا يعقل أن يقطع الماء ويبقى الكهرباء”.

14718820_1141502115917897_5972822665166207515_n

 


تعليق واحد

  1. العالم يتقدم إلى الأمام وزالمغرب يتراجع إلى الخلف خطوات .عندنا الطاقة الهوائية بالشمال من يستفيد منها ؟ وعندنا أكبر محطة للطاقة الشمسية بإفرقيا وعندنا وعندنا .. هل أمانديس أصبحت خطرا على إستقرار المغرب بتصرفاتها تلك ، ؟ فالصهاينة يعاقبون الشعب الفلسطيني بهدا السلوك القمعي لتركيعه ولن يركع لها .وأمانديس الشركة المتصهينة أصبحت تقرر ما تشاء في المغرب تسرق ولا محاسب تعاقب ولا متابع .المغرب في خطر بسبب التصرفات الغير مدروسة من قبل شركة أمانديس .فلا بد من دراسة هذا الخطوات من قبل شركة أمانديس حتى الإعلام الشمالي وضعته تحت إبطها وكممته بالدراهم والمسؤولين أيضا .