بمشاركة حسن ومحسن مؤسسة إبن بطوطة تنظم حفل فني ببرشلونة لتعزيز التواصل الثقافي

سيشارك الفنانين التطوانيين “حسن ومحسن” إلى جانب مغني الراب “مسلم”، الأحد القادم ببرشلونة الإسبانية، بدعوة من مؤسسة إبن بطوطة في حفل فني ضد تنامي ظاهرة العنصرية، حيث أعلنت وسائل إعلام إسبانية أن الحفل سينظم في قصر الحفلات الضخم رازماتاز، و الذي تبلغ طاقته الاستيعابية لاكتر 4000 متفرج في مدينة برشلونة.

وستخصص مداخيل هذا الحفل لفائدة جميعة ابن بطوطة بإسبانيا التي تعنى بقضايا الهجرة والعنصرية، حيث وصفت وكالة “أوربا برس” مسلم بـ “المغني الأول في مجال الراب في المغرب، بفضل أغانيه التي تنتقد الأوضاع الاجتماعية” كما أوضحت في السياق ذاته أن مسلم يمتلك جمهورا كبيرا، مشيرة إلى متابعة تصل إلى مليون ونصف شخص من المتابعين له على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويهدف المنظمون الى نقل رسالة “الأمل” من خلال الموسيقى و الفكاهة , و إبلاغ العالم بأن الجمهور المغربي  المقيم في الخارج متشبع  بقيم التعايش والتسامح والإخاء.

ومن جهتهما رحب الفكاهيين المشاركين في الحفل  “حسن و محسن” بالجمهور العربي و المغربي بصفة خاصة، و نوهو بهذه المبادرة بقولهم انه “من الطبيعي أن يقام مثل هذا الحفل في مدينة برشلونة التي يقيم فيها المواطنون معا في ود ووئام”.

شمال بوست

0