بنعيسى : ” تمودة باي ” فريق شاب سيحقق حلم الصعود للقسم الثاني هواة

فريق تمودا باي المضيق لكرة القدم

عبدالحق بنعيسى: رئيس فريق تمودا باي المضيق: لدينا مشروع تأسيس مدرسة كرة القدم من اجل تكوين واكتشاف مواهب الغد .

عبد الحق بنعيسى من مواليد 1975 بمدينة الحسيمة، مهاجر بالديار الإسبانية، حاصل على دبلوم الإجازة في الحقوق وحاليا بصدد الحصول دبلوم في التسيير، تم انتخابه بإجماع الحاضرين رئيسا لجمعية تموداباي الرياضية المضيق فرع كرة القدم في الجمع العام الأخير بتاريخ 7 أكتوبر 2015 الماضي، خلفا للرئيس السابق ومؤسس الفريق السيد أحمد المرابط السوسي .

كما منحه الجمع العام الصفة القانونية لتشكيل المكتب المسير الذي سيتحمل المسؤولية لتسيير الفريق لتحقيق نفس الإنجازات التي حققتها المكاتب السابقة تحت قيادة الرئيس أحمد المرابط السوسي، حيث حاول الرئيس الجديد بنعيسى الإبقاء على بعض الأعضاء السابقين وإضافة أعضاء آخرين في إطار ضخ دماء جديد لمنح إضافة نوعية في تسير الفريق.

وعن تفاصيل انتخاب بنعيسى رئيسا جديدا للفريق وطموحاته يقربنا منها في حوار انفرادي .

 هل كنت تتوقع انتخابك رئيسا لفريق تمودا باي المضيق ؟.

أولا أتقدم بالشكر الجزيل لهذا المنبر على هذه الإستضافة، في الحقيقة لم اكن أتوقع أبدا أنني سأنتخب رئيسا لفريق تمودا باي المضيق الذي اصبح له إشعاع كبير على الصعيد الإقليم والجهة، تفاجأت كثيرا باستدعائي من طرف السيد أحمد المرابط السوسي لهذا الجمع العام بصفتي نائبه، ويعتبر الحاج السوسي من بين مؤسسي هذا الفريق ونشكره من هذا المنبر على ما قدمه طيلة فترة رئاسته للفريق حيث حافظ على استمراريته في مشوار بطولة العصبة رغم الإكراهات التي كانت تصطدم بطموحاته، حيث قاد الحاج السوسي بالفريق الصعود إلى القسم 2 هواة سنة 2010 ويعتبر هذا بحد ذاته إنجاز كبير للفريق ولكل مكوناته،إضافة الوصول إلى مباراة السد النهائي الموسم الماضي المنتهي، حيث انهزمنا لأسباب خارجة عن المنافسة الشريفة الرياضية حيث لعبنا ضد فريق من طنجة وعينت له عصبة الشمال حكم من طنجة ومن هذا المنبر أستنكر هذا التصرف من العصبة .

  كرئيس فريق ما هي طموحاتك رفقة الفريق ؟ .

أولا تكوين فريق شاب قادر على المنافسة و الصعود إلى القسم الثاني هواة قبل انتهاء فترة ولايتي في رئاسة الفريق ، حيث طعمنا الفريق بعناصر محلية جديدة وشابة ، كما طعمنا فريق الأخر بالمدينة شباب المضيق بلاعبين كانوا يمارسون بفريقنا،هذا لن يؤثر على طموحاتنا،كما لدينا مشروع جد هام وهو تأسيس مدرسة كرة القدم من اجل تكوين واكتشاف مواهب الغد لتطعيم أندية وطنية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني وكذلك جميع المنتخبات الوطنية، ولهذا قد تقدمنا بوضع طلب إلى السيد رئيس المجلس البلدي المضيق أحمد المرابط السوسي لإنشاء هذه المدرسة التي ستعود بالنفع الكبير على شباب المدينة لان مدينة المضيق تزخر بعديد من المواهب ينقصها فقط الاكتشاف والتكوين والإهتمام بها وتطوير مؤهلاتها .

 ما هي الاكراهات التي يعاني منها الفريق و ماذا عن تاخر انطلاق بطولة العصبة ؟

بالفعل قد تأخر انطلاق البطولة نظرا لمجموعة من المشاكل التي تعاني منها فرق من طنجة ، نحن نتضامن مع هذه الفرق حيث لم يتوصلوا بالمنح كما يقولون، وهذا حسب رأيي تصرف غير مسئول من هذه الفرق لأن تأخر انطلاق البطولة يضر الفرق الأخرى حيث يجب أن تنطلق البطولة ثم نطالب بحق الفرق في المنحة و أدعوا من هذا المنبر أن لا يتكرر هذا السلوك مستقبلا، أقصد تأخر البطولة . وهناك أيضا إكراهات أخرى تعاني منها كل الفرق انعدام الموارد المالية القارة.. .

كلمة أخيرة. أطلب من شباب مدينة المضيق ومحبي الفريق مؤازرة فريقهم و تقديم الدعم المالي للفريق حسب الاستطاعة من طرف الفاعلين الاقتصاديين من أجل أن نحقق طموحاتنا وطموحات كل مكونات الفريق اللعب الأدوار الطلائعية وتكوين فريق قوي للمستقبل ونسير بهذا الفريق إلى الأمام، وبصفتي رئيسا للفريق انا مستعد للمحاسبة من الناحية المادية وغيرها في نهاية الموسم الرياضي .

حاوره/ ع.الحفيظ اوضبجي

0