” بنكيران ” يصفع ” إدعمار ” : ” أتفهم أسباب ترشح الطالبي العلمي “

قال عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في تصريح خص به الموقع الرقمي ” اليوم 24 ” أنه تفهم أسباب ترشح راشيد الطالبي العلمي لرئاسة حضرية تطوان “، مضيفا، أن قيادات التجمع الوطني للأحرار قدموا له تفسيرا لأسباب ترشح الطالبي العلمي وأنه تفهم ذلك.

جاء ذلك ليفند كل الادعاءات التي خرج بها بعض قياديي حزب العدالة والتنمية سواء وطنيا أو محليا في محاولة منهم لتزييف الحقائق ووضع اللوم على ” الطالبي العلمي ” بعد قرار عدوله عن الانسحاب ووضع ترشيحه لبلدية تطوان، إحساسا منه بالمهانة والخيانة بعد تراجع إخوان ” بنكيران ” عن الالتزام بالتحالف الحكومي وعجلوا بوضع يدهم بيد حزب الأصالة والمعاصرة واستقطاب حزب الاستقلال لتشكيل الأغلبية المسيرة لحضرية تطوان.

وأضاف بنكيران أن ترشح الطالبي العلمي لرئاسة بلدية تطوان لن يؤثر على تحالف مكونات أحزاب الأغلبية في باقي الجهات والمدن، مبرزا أن صفحة الخلاف تم طيها مع رشيد الطالبي العلمي.

يذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تداولت في لقائها مساء اليوم الخميس قضية ترشح الطالبي العلمي وقررت عدم التصعيد بشأنها حفاظا على التحالف في باقي المدن والجهات الأخرى.

وفي سياق متصل أصدرت الأمانة العامة لحزب التجمع الوطني للأحرار بلاغا يؤكد فيه دعم المكتب السياسي ترشيح السيد راشيد طالبي العلمي لرئاسة جماعة تطوان.

 

0