2017/10/24

تاريخ المغرب التطواني يعرض بعاصمة الكيان الإسرائيلي

شمال بوست - 1 يونيو، 2016


يحتضن فضاء معهد سيرفانطيسالإسباني  بعاصمة الكيان الصهيوني تل أبيب، معرضا يقدم تاريخ فريق أتلتك تطوان( المغرب التطواني ) في مجموعة من الصور والمقالات والأسماء التي تؤرخ لبداية هذا الفريق والشخصيات التي كانت وراء تأسيسه.

وحسب ما أورده موقع ” سيرفانطيس ” الموجود بتل أبيب فالمعرض سينطلق هذا  اليوم (الاربعاء) وسيستمر مفتوحا في وجه الزوار إلى غاية 15 من الشهر الجاري، قبل أن ينتقل إلى القدس في 21 يونيو. والذي ينظم تحت شعار ” Tetuán a rayas El madroño se volvió palmera ”

Image 1

ويهدف المعرض لتعريف الجمهور بالفريق الذي استقبل في ملعبه “فاريلا” أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد. ويضم المعرض نسخا من وثائق رسمية عن تاريخ النادي الذي تأسس عام 1933 من قبل مجموعة من الإسبان.

وبين هؤلاء الإسبان يبرز فرناندو فويرتس دي بيابيسينديو الذي لعب في صفوف أتلتيكو مدريد، وتمكن بدعم من العديد من زملائه من أن يفرض فكرة أن يرتدي الفريق نفس ألوان “الروخيبلانكوس”: قميص باللونين الأحمر والأبيض و”شورت” قصير أزرق وجوارب حمراء.

كما ضم الفريق الذي مارس بالليغا الإسبانية جنسيات وديانات مختلفة، مسلمين كشيشا، ويهود كخاكو زافراني، ومسيحين كأومانيس”. وكان مثالا للاختلاف الديني الذي لا يمكن أن يخلق مشاكل على مستوى تعايش الأشخاص.

وسبق أن أقيم معرض مماثل بمدينة سبتة المحتلة وتنظمه جمعية “Los 50″ بالتعاون مع مؤسسة “Premio Convivencia” في سبتة ومعهد ثربانتس في تطوان.

كما يتوقع أن يتم اقامة معرض أخر في العاصمة الاسبانية بمدريد، للمزيد من التعريف بفريق أتلتك تطوان وابراز علاقته التاريخية والوطيدة بفريق أتلتيكو مدريد الاسباني.