تجديد فرع تطوان للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي

منصة الجمع العام

شهدت قاعة القاضي عياض للعروض بتطوان يوم الجمعة الماضي انعقاد جمع عام استثنائي للمجلس الإقليمي لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب.

واستثنائية هذا الاجتماع -حسب الأستاذ محمد اشويياخ رئيس فرع تطوان- تأتي تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني للجمعية المنعقد بمدينة فاس يوم 11 يناير 2014 والقرار الصادر عن الاجتماع المنعقد بين المكتب الوطني والمكتب الجهوي للجمعية يوم 9 أبريل 2014 القاضي بتجديد جميع فروع الجهة في أفق تجديد المكتب التنفيذي الجهوي استعدادا لاستحقاقات المؤتمر الوطني الثاني المرتقب تنظيمه في الأشهر القليلة المقبلة.

وقد حضر هذا الجمع العام عدد مهم من مديرات ومديري التعليم الابتدائي العمومي بنيابة تطوان وممثلو الجمعية الوطنية للثانويات العمومية بالمغرب، وكذا ممثلو الهيئات النقابية وبعض تمثيليات فروع الجمعية بالجهة.

وفي تقديمه للتقرير الأدبي أشار الأستاذ محمد اشويياخ رئيس الفرع المحلي بتطوان أن مسيرة الجمعية متواصلة بخطوات ثابتة، حاملة على عاتقها هموم و متاعب الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي، مؤكدا ارتكازها على مبدإ استقلالية قرار الفرع المحلي عن أي هيئة حزبية أو نقابية.

وبعد ان تطرق في عرضه إلى مجمل الأنشطة التي قام بها الفرع المحلي خلال ما يقارب الأربع سنوات الماضية دعا السيد الرئيس كافة المديرات والمديرين إلى التوحد والإلتفاف حول إطارهم مؤكدا أن قوتها تكمن في تنوع مكوناتها ومذكرا أن مسيرة إقرار الحقوق العادلة والمشروعة لهاته الفئة مازالت طويلة وتتطلب مزيدا من الوفاء ،الالتزام، الصبر والوحدة.

و بعد تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليهما، قدم المكتب المسير استقالته و تم انتخاب مكتب جديد بشكل نزيه وديمقراطي، والذي أسفر عن التشكيلة التالية :

الرئيس : محمد اشويياخ – نائبه الأول : عبد العزيز سعد الدين – نائبه الثاني : بهية بن مرزوق البرنوصي

الأمين : مصطفى فزاكة – نائبه الأول : حكيم الغماري – نائبه الثاني : علي أبلاش

الكاتب : المفضل شدغان – نائبه الأول : الحسن أولاد عبد السلام – نائبه الثاني : أحمد كرمان

المستشارون : أحمد القيطوني ( ناطق رسمي باسم فرع الجمعية ) – عبد القادر الحريفة – عبد الحق الملولي – عمران اليوناني

المكتب المسير
المكتب المسير
0