2017/01/06

دداعش

تحقيق إسباني يكشف إطلاق داعش لحملة تجنيد جديدة لشباب بشمال المغرب

سلوى العيدوني

كشف تحقيق صحفي أنجزته شبكة “كادينا سير” الاعلامية الاسبانية، إطلاق تنظيم “داعش” الإرهابي، لحملة تجنيد جديدة في صفوف شباب ينتمون إلى مناطق شمال المغرب، وبالضبط في مدن هي طنجة وتطوان والفنيدق، أي المدن التي تجاور سبتة المحتلة.

ووفق “كادينا سير” فإن هذا الحملة يُتوقع أنها انطلقت في الشهرين الماضيين، وهي حملة تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب الشباب للانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي، مقابل مبالغ مالية تصل إلى 1000 دولار في الشهر.

وقد بنت “كادينا سير” تحقيقها على مجموعة من المعلومات التي كشف عنها شباب قامت داعش بتجنيدهم وسقطوا في أيدي الأمن الاسباني، وقد كشفوا أن هناك حملة تقوم بها “داعش” حاليا لاستقطاب شباب من جهة  طنجة.

وأوضح تحقيق “كادينا سير” أن مواقع كسبتة ومليلية المحتلتين ومناطق بإقليم الأندلس الإسباني، أصبحت مهددة من طرف تنظيم “داعش” على اعتبار أن هذه المناطق تبقى من أبرز المواقع التي تعرف نشاط المنتنين إلى “داعش” في اسبانيا، والاقرب إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>