تطوانيون يتضامنون اليوم مع الشعب اليمني ضد العدوان الخليجي

ستشهد ساحة مولاي المهدي ( بلاصة بريمو ) بتطوان مساء اليوم الأحد على الساعة 18.30 وقفة تضامنية، مع الشعب اليمني واحتجاجا على العدوان المسمى بـ ” عاصفة الحزم ” التي تشنه مجموعة من الدول العربية ضد اليمن تحت غطاء خليجي.

وكان عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي الفايسبوك قد أطلقوا هذه المبادرة ليعبروا من خلالها عن “ الحق في تقرير المصير للشعب اليمني دون تدخل خارجي، ويعلنوا أنهم “ضد التدخل الأجنبي على الشعب اليمني” وضد “نفخ الطائفية السنية والشيعية في المنطقة” مؤكدين أن “المغاربة لم يستشاروا في الضربة ضد اليمن” .

وحسب عدد من خبراء الدراسات الاستراتيجية والعسكرية فإن السعودية التي تتزعم العملية تسعى من خلالها للهيمنة على اليمن وإعادة تشكيل خريطتها السياسية على حسب مصالحها الخاصة، مؤكدين أن السعودية ستخسر الحرب في اليمن لأنها لا تعرف طبيعة الشعب اليمني الذي سيتحالف جميعه ضدها.

ومستبعدين أن يكون الهدف من هذه العملية هو الحرب ضد إيران، بل إن الهدف الاستراتيجي المعلن هو وقف تمدد «الحوثي» إلى جهة الجنوب، بينما الخفي هو تغيير الطبيعة المذهبية لليمن وهو أمر مستحيل لكون إفناء فصيل يمني يكاد يمثل 30 في المائة من الشعب اليمني أمر غير قابل للتطبيق.

 

0