تطواني.. طنجاوي ..خاوة خاوة ..على أمواج إذاعة تطوان

تفرد إذاعة تطوان حلقة خاصة من برنامج ” شؤون جهوية ” لموضوع التقارب والمصالحة بين الجماهير الرياضية قي كل من تطوان وطنجة مع اقتراب موعد الدربي بين فريقي المغرب التطواني واتحاد طنجة .. عرس رياضي يترقبه أنصار الفرقين بشغف كبير يوم السبت القادم بعد الظهر.

وقد استضاف معد ومقدم البرنامج الزميل محمد يونس الخشاف عددا من الفعاليات الرياضية على هامش توقيع اتفاقية الشراكة بين جمعيتي قدماء لاعبي المغرب التطواني واتحاد طنجة بمساندة من فرع الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين بتطوان وفرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بطنجة الذين أخذوا على عاتقهم وضع حد لحالة الاحتقان هاته بين مشجعي الفرقين ، رافعين شعار : ” تطواني .. طنجاوي خاوة خاوة “.

وأجمع ضيوف البرنامج على أنه آن الأوان للمصالحة والتقارب بين الجماهير الرياضية في مدينتي طنجة وتطوان وأنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال ، أن تكون كرة القدم عاملا للتفرقة وفتيلا لإذكاء العداوة بين مشجعي الفرقين الجارين.

وأشارت كل هذه الفعاليات الرياضية المنتمية للمدينتين إلى أن مبارة الدربي المرتقبة بين المغرب التطواني واتحاد طنجة ينبغي أن تكون عرسا رياضيا تسوده الروح الرياضية ومناسبة لنبذ العنف وإرساء التقارب والمصالحة بين الجماهير الرياضية في كل من طنجة وتطوان..

كما تضمن البرنامج وصلات تحسيسية ، تدعو الجماهير إلى التحلي بالروح الرياضية ونبذ كل أشكال العنف داخل وخارج ميادين كرة القدم.

للإشارة يذاع برنامج ” شؤون جهوية ” يوم غد الخميس تاسع يناير الجاري على الساعة الحادية عشرة والربع صباحا مع الإعادة يوم السبت 11 يناير في نفس التوقيت.