تطوان..إختتام فعاليات الملتقى الوطني الأول للكتابة الإبداعية السردية

عاشت مدينة تطوان أول أمس السبت 30 نونبر من الشهر الماضي، إختتام فعاليات الملتقى الوطني الأول للكتابة الإبداعية السردية، من خلال تنظيم حفل تتويج عدد من المتفوقين في هذا المجال، في إطار منافسات نظمت بمدينة تطوان من طرف جمعية “الجامعة للجميع”، بتنسيق مع جمعية “الشعلة للتربية والثقافة” والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بحضور أطر إدارية وتعليمية ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

من جهته كشف جمال الشاهدي، رئيس فيدرالية الجامعات للجميع، أن الملتقى “يتقاطع عمليا مع أهداف معهد التعاون الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار بالمغرب”، مشيرا إلى أنه يرمي إلى ترسيخ تعلمات مدى الحياة، “.

 أسماء النبط، رئيسة “الجامعة للجميع” بتطوان، اوضحت  أن الجمعية، عبر هذا الملتقى الأول، “تحاول ترسيخ تقليد سنوي في مجال الكتابة الإبداعية، يكون متكاملا مع المد الذي تشهده الساحة الثقافية في مجال القراءة كتحدٍّ ورهان مستقبلي”.

وتجدر الاشارة إلى كون ان هذا الملتقى، عرف فتح  باب المنافسة أمام عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية، الذين استفادوا من تكوين عبر مجموعة من الاوراش  التعليمية سهر على تأطيرها عدد من الأساتذة.