تطوان تحتضن المهرجان الدولي الخامس للموسيقيين المكفوفين

تحتضن مدينة تطوان ،في الفترة الممتدة ما بين 4 و6 دجنبر القادم ، المهرجان الدولي الخامس للموسيقيين المكفوفين ، دورة الموسيقار المصري الراحل عمار الشريعي.

ويتضمن برنامج الدورة حسب بلاغ  جمعية لويس برايل للمكفوفين، الجهة المنظمة للمهرجان ،عرضا وثائقيا حول الموسيقار والناقد والمؤلف الراحل عمار الشريعي ، مع عروض موسيقية لفرقة وحدة شبرا للمكفوفين من جمهورية مصر العربية ،وفرقة خماسي التراث من المغرب ،وفرقة (ماوسي ماورون ) من سويسرا فضلا عن تنظيم عرض خاص للموسيقي هشام قيسامي من المغرب.

هذا ويشتمل البرنامج عرضين موسيقيين للثنائي عبد الرحيم آدم وكمال الرادي من بلجيكا ، وآخر لأصدقاء المشاهب من المغرب، وذلك بقاعة سينما إسبانيول .

وأضاف البلاغ بأن المهرجان الدولي الخامس للموسيقيين المكفوفين بتطوان يندرج في اطار ادماج الشخص الكفيف في محيطه الاجتماعي والثقافي والتحسيس بقضيته وابراز قدراته وابداعاته في الميدان الموسيقي.

و يسعى المهرجان،الذي أصبح موعدا ثقافيا سنويا بمدينة تطوان ، الى خلق فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب بين الموسيقيين المبدعين المكفوفين من المغرب وخارجه. هذا و يذكر أن أول دورة للمهرجان نظمت سنة 2010 وكرمت المبدع الموسيقي المغربي الراحل عبد السلام عامر، تلتها دورة الموسيقار الاسباني خواكين روديريغو ثم دورة لويس برايل خلال السنة المنصرمة.

0