تفعيل قرار قطع الماء عن ساكنة اقليمي تطوان والمضيق الفنيدق

عكس الأخبار والمعلومات التي كانت قد راجت خلال الساعات الماضية، فقد فعلت السلطات المختصة قرار قطع تزويد ساكنة عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق بالماء الصالح للشرب ايتداء من التوقيت الذي كان قد أعلن سابقا.

وكانت المؤسسات المكلفة بتزويد ساكنة المنطقة بالماء الصالح للشرب قد أعلنت أن التزويد بالماء سيتوقف لفترات محددة ابتداء من اليوم، قبل أن تروج أخبار أخرى تفيد أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة قد تدخل لتأجيل هذا الامر إلى ما بعد الانتخابات مخافة استغلال هذا الموضوع في الحملات الانتخابية للأحزاب المتنافسة خاصة بعد قيام رئيس الجماعة الحضرية لتطوان “محمد ادعمار” بمراسلة السلطات للاحتجاج على عدم اشراك الجماعة الحضرية في تدبير هذا الموضوع.

وتعليقا على تفعيل قرار قطع التزويد بالماء الصالح للشرب، احتج العديد من المواطنين عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث قالت الناشطة المدنية مريم الزموري في تعليق لها “أمانديس قد الكلمة ديالها …الما مقطوع و نتوما عندكم شي كلمة ؟؟؟؟” بينما نشر الناشط الحقوقي يحيى البياري صور البدخ في استهلاك المياه وعلق متسائلا “ها لما د سد اسمير فين مشا .. سقاو به الكازو صباح و عشية .. هذا ما جناه علينا الوالي اليعقوبي و الجماعة الحضرية للمضيق .. سنين و حنا كنغاوتو ..وااا المسؤولين باراكا علينا من الكازو .. باراكا ما تهدرو لما الصالح للشرب … حتى واحد ما سمعنا .. ولا شاف فينا ..” من جانبه قال في تعليق له نقيب الصحافيين بتطوان مصطفى العباسي “أمانديس مصرة على قطع الماء على المواطنين بداية من الساعة العاشرة ليلا… معلومة مؤكدة رغم لا قانونية القرار ومراسلة رئيس لجنة التتبع… لكن القرار الاخير بقي في يد مسؤولي امانديس “طز في المنتخبين”. وعمرو ماء دغيا”.

وأعلنت مواقع إلكترونية أن توقيت قطع الماء الصالح للشرب سيكون وفق التوقيت التالي :

الاثنين : من 22:00 ليلا إلى 3:00 صباحا

الثلاثاء : من 20:00 ليلا إلى 4:00 صباحا

ابتداء من الاربعاء : 17:00 مساء إلى 7:00 صباحا

0