تلاميذ المؤسسات التعليمية يبدعون في كرنفال مهرجان تطوان المدرسي + فيديو

شهدت شوارع مدينة تطوان أمس السبت كرنفال المداس التعليمية الذي نظم على هامش فعاليات مهرجان تطوان المدرسي في دورته الخامسة تحت شعار “الصحراء قضيتنا و البيئة انشغالنا” بمشاركة المؤسسات التعليمية وبعض الجمعيات المدنية.

الكرنفال الذي طاف بعدد من الشوراع الرئيسية تحت أنظار ساكنة المدينة عكست لوحاته الفنية موفق التلاميذ والمشاركين من قضية الصحراء المغربية، حيث جسدت لوحاتهم ملحمة المسيرة الخضراء إلى جانب رقصات تعبيرية وأناشيد تربوية.

ولامست اللوحات الأخرى الجانب البيئي، حيث تم عرض إبداعات تترجم ما تحمله من وعي وثقافة للمحافظة على نظافة بيئتنا، وتحذير الجميع من خطر التلوث الذي يعرفه محيطنا من رمي النفايات في الشوارع وتبذير المياه، و بعث التلايذ والمشاركون رسائل من خلال لوحاتهم التعبيرية تتضمن نصائح وإرشادات عن كيفية الحد من انتشار النفايات وترشيد استعمال المياه.

وكانت مؤسسة ابن حزم الابتدائية من بين المشاركين في هذا المهرجان، حيث أبدع تلامذتها في تقديم لوحات فنية وتعبيرية ضمن هذا الكرنفال، كما سيتم على هامش المهرجان عرض مسرحيات في موضوع الصحراء و البيئة بإحدى قاعات السينما بتطوان. في حين سيقام يوم الأحد بملعب سانية الرمل حفل اختتام فعاليات مهرجان تطوان الدراسي التي تنظمه نيابة التعليم.

مقالات أخرى حول
,
0