تلاميذ حي جبل درسة يحرمون من السلام على الملك في انطلاق الدخول المدرسي

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بمدرسة “سيدي أحمد البقال” بحي البربورين – جبل درسة بتطوان، الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2015- 2016، وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي سيستفيد منها هذه السنة نحو 4 ملايين تلميذ.

وتفاجأ اولياء أمور تلاميذ مدرسة ” أحمد البقال “، حسب مواقع التواصل الاجتماعي، التي كان من المفروض أن يستقبل أبناؤهم جلالة الملك والسلام عليه خلال مراسيم انطلاق الدخول المدرسي بحرمانهم من هذا الشرف، بعد أن أبلغوا من طرف المسؤولين التربويين بعدم الحضور للمؤسسة مساء هذا اليوم، وعملت الجهات المسؤولة عن ترتيب النشاط الملكي على استقدام تلاميذ مدارس اخرى لهذا الاستقبال.

وخلف الحادث استنكارا عارما سواء في صفوف أولياء أمور تلاميذ مدرسة ” سيدي أحمد البقال ” بحي جبل درسة وكذا عموم المواطنين والذين اعتبروا الحادث بمثابة تمييز عنصري بين أبناء الوطن الواحد.

وحسب مواقع التواصل الاجتماعي فإن عددا كبيرا من تلاميذ مدرسة ” أحمد البقال ” أجهشوا بالبكاء وهم يتابعون من خلف الحواجز الحديدية حفل انطلاق الدخول المدرسي والسلام على الملك من طرف تلاميذ آخرين لا تربطهم بهم أية علاقة زمالة.

0