2017/01/10

تلاميذ الفطرة

تلاميذ مؤسسة الفطرة بطنجة يتحدون الداخلية ويتلقون دروسهم في فضاء عمومي

شمال بوست

تحدى التلاميذ القرار الصادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بإغلاق مؤسسة الفطرة 2 التي يدرسون بها، وهو القرار الذي نفذته السلطات، رغم إصدار المحكمة الإدارية حكما بإلغاء القرار، عندما قرروا أخذ دروسهم في الحديقة العمومية المجاورة لمقر الولاية بمدينة طنجة.

1 2

المحتجون اعتبروا هاته الخطوة تصعيدية ورافضة للقرار المجحف، الذي لا يخدم مصلحة  أبنائهم خصوصا أمام اقتراب فترة الإمتحانات، كما استنكروا قرار محمد اليعقوبي الذي تحدى به قرار القضاء الناطق باسم صاحب الجلالة.

هذا وتعتبر هاته الخطوة الإحتجاجية الثانية من نوعها، بعد ما تم تنفيذ مسيرة احتجاجية جابت أنحاء مدينة طنجة يوم أمس وتوجهت نحو مقر الولاية، حيث أكد أحد أولياء أمور التلاميذ أن قرار إغلاق المؤسسة التعليمة جاء بناء على أموار سلطات ولاية طنجة.

 

3

 

و أمام إصرار المسؤولين على إغلاق المؤسسة رغم إلغاء القرار من طرف القضاء، أكد بعض أولياء الأمور الى أنهم مستعدون للرفع من وثيرة الإحتجاج مهما كلفهم الأمر.

و تجدر الإشارة الى كون انه تم خلال الأسبوع الصارم اغلاق مؤسسة محمد الفاتح و هي المؤسسة التي يمتلكها شخص تركي وله خمسة فروع، حيث يصل عدد التلاميذ بمدينة طنجة الى 600 تلميذ و تلميذة.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>