تمودة للفنون المسرحية تحتفل باليوم العالمي للمسرح بإنتاج عملها المسرحي ” قهوة واصباغا “

احتفلت جمعية تمودة للفنون المسرحية باليوم العالمي للمسرح بإنتاج عملها المسرحي للموسم الثقافي 2019 ــ “قهوة واصباغا” عن النص المسرحي ــ امرأة تتقن إعداد القهوة ــ للكاتب الشفشاوني أحمد السبياع.

المسرحية التي عرضها بالفنيدق، من إعداد واخراج محمد صالح وتشخيص كل من وليد الشعيبي وحسن الصباغ . واسماعيل احرشي، في سينوغرافيا وادريس أكلا مديرا اداريا ويوسف اولاد اعلي في الإعلام والتواصل ومحمد لازمي في الموسيقى وتأليف وعزف على القيثارة أنور العياط. وهند التعون في الملابس والماكياج ونزيهة احميدان ويونس امرقي وسمية التعون في الجرافيك والتصوير.

تتخلص المسرحسة على على حافة منعزلة وسط البحر حيث يقف الرسام جمال ماسكا لوحته يقتنص غروب الشمس وهو بين الفينة والأخرى يرشف فنجان القهوة التي تتقنها زوجته. مند أن تزوجها لا يشرب قهوة غير قهوة زوجته.

خلال هده اللحظة الإبداعية يفاجئه الصياد سمير الذي هو على موعد مع صديقه وسام التلميذ السابق للرسام جمال الذي لم يكمل تعليمه. هدطذا الأخير متورط في نقل صناديق ثقيلة يجهل ما بداخلها لكنه متأكد بأنها تحتوي على أشياء محظورة .

إلا أن وجود الرسام في المكان الخطأ يوقع به في ورطة ستفوت عليهما فرصة إنجاح هده الصفقة لتتطور أحداث القصة على شكل صراع تتبادل فيه الشخصيات الأقنعة بحسب السياق، لدرجة أن سمير ووسام سيفكرون جديا في تصفية جمال الرسام الدي يتمتع بسحر الكلام والقدرة الخارقة في إقناع الشخصتين لتسليم نفسيهما للشرطة وينفرد الرسام بالصناديق من أجل تغيير وصنع حياة جديدة.