تنسيقية الصحافة الالكترونية تلتقي الوالي اليعقوبي لتعزيز ريادة الجهة إعلاميا

استقبل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، مساء أمس الاربعاء أعضاء التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية كأول إطار تنسيقي جهوي على المستوى الوطني يضم المواقع الالكترونية الملائمة مع قانون الصحافة والنشر.

واعتبر اليعقوبي أن التنسيقية التي تضم مجموعة من المواقع الاخبارية الجادة بالجهة، تعتبر مكسبا مهما لمنطقة الشمال التي كانت ولازالت رائدة في المجال الاعلامي، مؤكدا أن هيكلة المواقع الالكترونية بالجهة  في إطار تنظيمي ملائم لقانون الصحافة والنشر، من شأنه أن يساهم في الحد من فوضى المواقع الاكترونية التي انتشرت بشكل عشوائي خلال السنوات الماضية.

وعبر الوالي اليعقوبي عن اشتغاله على صيغة  لمأسسة العلاقة بين الولاية والتنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية، مما يمكن الصحفيين من حقهم في المعلومة كحق دستوري، كما أعرب عن استعداده للتعاون والتوسط من أجل تمكين المواقع الالكترونية من دعم المؤسسات الاقتصادية المتمركزة في الجهة، مشددا على أن باب مكتبه مفتوح في وجه ممثلي التنسيقية.

وأعلن عن استعداده كذلك لدراسة أي مشروع أو مقترح يخدم مجال الإعلام الالكتروني بالجهة وتنزيله على أرض الواقع.

أعضاء التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية، من جهتهم، كانوا قد وضعوا الوالي محمد اليعقوبي، أمام الصورة الواضحة للظروف التي يشتغل في ظلها مهنيو هذا القطاع على مستوى الجهة، وحرصهم على بلورة نماذج إعلامية راقية من الناحية الاعلامية.

كما حرص ممثلو التنسيقية، على التأكيد على أن علاقة الاعلاميين مع المؤسسات العمومية، هي علاقة تعاون وتكامل من أجل خدمة الرهانات التنموية على مختلف الأصعدة جهويا ووطنيا.