تنسيق نقابي صحي بتطون يدعو للاحتجاج ضد خروقات نتائج الماستر

الحسين الوردي وزير الصحة

دعا تنسيق نقابي لقطاع الصحة بتطوان لوقفة احتجاجية يوم الأربعاء القادم 25 أكتوبر 2017، بالمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بتطوان، عقب الخروقات التي شابت الاختبار الشفوي لمباراة -سلك الماستر- تخصص بيداغوجية علوم التمريض وتقنيات الصحة.

وطالب التنسيق النقابي الذي يضم كل من المنظمة الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل ( طالب ) بضرورة التعجيل بإيفاد لجنة تحقيق رفي الخروقات التي شابت نتائج الاختبار الشفوي، وإعادة تنظيم مرحلة الاختبار الشفوي من طرف لجن شرعية ومكتملة ترتكز على أساس الموضوعية والحياد وضمان تكافئ الفرص بين جميع المتبارين.

وكانت النقابات قد شككت في بلاغ مشترك سايق، في النتائج التي تم إعلانها، وذلك بسبب ما اعتبرته ” عدم شرعية لجنة الانتقاء الشفوي بحكم تشكيلتها غير المكتملة التي غاب عنها ممثل وزارة الصحة “.

وأكد البلاغ ذاته، أن لجنة الانتقاء الشفوي تفتقد لعناصر الموضوعية والحياد بحكم العلاقة التي تربط أعضاءها ببعض المتبارين، وعدم توفر الأهلية العلمية لدى المنسق البيداغوجي لسلك الماستر عضو لحنة الانتقاء بحكم أنه أستاذ باحث.

وطالبت النقابات وزير الصحة بضرورة فتح تحقيق في الخروقات التي شابت الاختبار الشفوي للماستر، وتحديد المسؤوليات وإنصاف المتضررين.

0