توجه لدعم “امنيول” في مواجهة “ادعمار” في انتخاب تطوان الجزئية

علمت شمال بوست أن مشاورات مكثفة تجري بين مجموعة من الأحزاب من أجل الدخول بمرشح واحد في مواجهة مرشح حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها بدائرة تطوان يوم الخميس 14 شتنبر المقبل.

وحسب معطيات حصرية توصلت بها شمال بوست فإن أحزاب الاصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية شبه متفقين على تسمية المحامي “عز العرب امنيول” مرشحا وحيدا لمنافسة الدكتور “محمد ادعمار” على المقعد الجزئي لدائرة تطوان، فيما لازالت المشاورات متواصلة مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من أجل الانظمام الى التحالف الحزبي لمنافسة “ادعمار”.

ولم يحسم بعد بشكل نهائي في “امنيول” حيث لازال التفاوض مستمرا بين الاحزاب خاصة أن حزب التجمع الوطني للاحرار هو الذي يفترض أنه سيزكيه للترشح، رغم أنه عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة حسب آخر إعلان لانتمائه السياسي.

وأمام الأحزاب ذات التواجد بدائرة تطوان طريق واحد إن هي راهنت على الفوز بالمقعد الوحيد الذي سيتم التنافس عليه، وهو دعم مرشح وحيد في مواجهة مرشح حزب العدالة والتنمية القوي “محمد ادعمار” الذي يرأس الجماعة الترابية لتطوان ويحظى بنفوذ كبير بدائرته الانتخابية.

وكانت المحكمة الدستورية بمدينة الرباط قد ألغت يوم الخميس 6 يونيو 2017 انتخاب “محمد إدعمار” عضواً بمجلس النواب في الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية المحلية بمدينة تطوان، قبل أن تعيد الأجهزة التقريرية لحزيه ترشيحه من جديد لخوض الانتخابات الجزئية القادمة.

 

0