توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين هيئة المحامون بتطوان وكلية العلوم القانونية والاقتصادية بمرتيل

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمرتيل وهيئة المحامون بتطوان، اتفاقية شراكة، على هامش حفل العشاء المنظم من طرف هيئة المحامون بمناسبة الافتتاح الرسمي لندوة التمرين برسم سنة 2018.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها نقيب بين هيئة المحامون بتطوان النقيب “كملل مهدي” وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الدكتور “فارس حمزة” إلى فتح آفاق للتعاون ومن أجل تعزيز البحث العلمي والإنفتاح على الهيئات الحقوقية والقانونية.

وخلال الحفل تم تكريم الدكتور فارس الذي كان من بين عدد من مكرمي الليلة، كما قام من جهته عميد كلية العلوم القانونية بتقديم هدايا تذكارية لنقباء سابقين بهيئة المحامون بتطوان.

يذكر أن محكمة الاستئناف بتطوان احتضنت عشية الجمعة الماضي الإفتتاح الرسمي لندوة التمرين لسنة 2018 والتي نظمتها جمعية هيآت المحامون بالمغرب.

ندوة التمرين تعتبر تقليدا دأبت جمعية هيأة المحامون بالمغرب على تنظيمه خلال الأشهر الأولى من كل سنة، والذي تروم من خلاله هيئات المحامين بالمغرب إلى دمج الوافدات والوافدين الجدد عبر مهنة المحاماة .

وقد عرفت الندوة حضور غير مسبوق لشخصيات من عالم السلطة والسياسة والقضاء، والتي تميزت على الخصوص بحضور عامل إقليم تطوان ورئيس الجهة ورئيس جماعة تطوان ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وبرلمانيو الجهة ومسؤولين قضائيين بتطوان.