توقيف مروج مخدرات بتطوان يكشف عن شبكة للتزوير بأختام رسمية

أوقفت عناصر الشرطة التابعة للدائرة الأمنية الثالثة بتطوان عون سلطة بمدينة مرتيل “ج.أ” مشتبه في علاقته بأحد أخطر مروجي المخدرات بالمنطقة حيث كان يسهل له عمليات بيع وشراء أراضي وعقارات بأختام مزورة.

توقيف عون السلطة بمرتيل جاء على خلفية قيام عناصر الدائرة الأمنية الثالثة بتطوان وتحت إشراف رئيسها باعتقال مروج للمخدرات القوية رفقة سائقه بمدارة محطة الوقود “الشعيري”.

شمال بوست عاينت عملية توقيف المعني بالأمر، والتي تمت بعد ملاحظة عناصر أمنية تابعة للدائرة الثالثة بتطوان قيام الموقوف بعملية مشبوهة في السيارة التي كان يتواجد بها رفقة سائقه، حيث قامت العناصر الأمنية بملاحقته وتجاوزه بطريقة ذكية لعدم لفت انتباهه، حيث ظل يلاحق سيارة العناصر الأمنية.

وقبل وصول العناصر الأمنية لمدارة محطة الوقود الشعيري تم إبلاغ شرطي المرور المتواجد بعين المكان والذي قام بإغلاق الطريق في وجه بارون المخدرات ما مكن من توقيفه.

وخلال عملية تفتيش السيارة تم ضبط كميات مهمة من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي في حوزة الموقوف سلاح أبيض كبير، الذي تمت إحالته على الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان.

وأكدت مصادر خاصة، على أن عناصر الدائرة الثالثة انتقلت لمنزل الموقوف بعد إشعار النيابة العامة، حيث مكنت عملية تفتيش المنزل إلى ضبط كميات من مخدر الكوكايين معدة للبيع وعدد من الموازين وسكين من الحجم الكبير ومبالغ مالية محصلة من بيع المخدرات.

عناصر الدائرة الأمنية تفاجؤا خلال عملية التفتيش، بوجود أختام وطوابع مزورة لمصلحة إثبات الإمضاء في اسم عدة جماعات كمرتيل وتطوان والملاليين وجماعات قروية بأصيلة ومنطقة الخروب.

الموقوف اعترف أن عون سلطة بمرتيل كان يسهل له عملية تزوير عقود بيع وشراء عقارات وأراضي باستعمال الأختام مزورة التي ضبطت بمنزله.

الموقوفون تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيق معهم وعرضهم على أنظار النيابة العامة.