ثلاثة أشهر حبسا لزوجة القيادي بالعدالة والتنمية “بوخبزة”

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان أمس الاربعاء زوجة القيادي بحزب العدالة والتنمية “الامين بوخبزة” بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرتها المحكمة في 53600 درهم على خلفية إصدارها شيك بدون رصيد قيمته 21 مليون سنتيم.

وكانت زوجة القيادي “بوخبزة” قد مثلت بداية هذا الشهر أمام النيابة العامة في الملف المسجل تحت عدد 14-1663 بعد الادعاء عليها بتهمة إصدار شيك بدون رصيد من طرف أحد الأشخاص الذي تربطه علاقة تجارية مع زوجها “الامين بوخبزة”، حيث اتهمها بتسليمه شيك بدون رصيد كضمان عن عملية تجارية بينهما، قبل أن يكتشف أن الشيك بدون رصيد الشيء الذي دفعه للجوء الى القضاء.

وقررت النيابة العامة بداية هذا الشهر متابعة زوجة “بوخبزة” في حالة سراح بعد قيام هذا الاخير بإيداع المبلغ المطلوب وقدره 21 مليون سنتيم، بصندوق المحكمة، وتسوية المشكل وديا مع الطرف المشتكي.

ويعتبر البرلماني السابق “الامين بوخبزة” من صقور حزب العدالة والتنمية الاسلامي الذي يدعوا إلى التشبت بالمبادئ القائمة على الاخلاق والمناهج الأصولية، إذ ظهر في مختلف المناسبات منتقدا للحريات الفردية ومظاهر العلمانية والحداثة التي كان يقرنها حسب فهمه بخيانة الأمانة.

0