جماعة العليين تتسلم حافلات للنقل المدرسي وعربات لنقل النفايات

تسلمت جماعة العليين، الواقعة بتراب عمالة المضيق – الفنيدق، 4 حافلات للنقل المدرسي وشاحنتين لجمع النفايات بتمويل من مجلس العمالة ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وأبرز رئيس مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، محمد العربي المرابط، في تصريح بالمناسبة، أن تسليم أربع عربات إلى جماعة العليين، نهاية الأسبوع الماضي، سيرفع أسطول النقل المدرسي إلى 17 حافلة، مما سيوفر تغطية بنسبة 70 في المائة، موضحا أن الجهود ستتواصل من أجل تغطية 30 في المائة المتبقية.

وأكد أن هذا المشروع، الممول بتعاون مع مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، يروم دعم تمدرس الأطفال والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، خاصة بالوسط القروي بتراب عمالة المضيق – الفنيدق.

كما اعتبر أن تسليم شاحنتين لجمع النفايات والحاويات للجماعة ذاتها يندرج ضمن جهود حماية الوسط البيئي، موضحا أن هذا المشروع مول بتعاون مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بغلاف مالي قدره 500 ألف درهم.

بدوره اعتبر رئيس جماعة العليين، محمد المالكي الحليمي، أن حافلات النقل المدرسي ستساهم في تلبية الطلب على هذه الخدمة من طرف حوالي 650 تلميذ يقطنون بتراب الجماعة التي تعتبر الأكبر مساحة بتراب عمالة المضيق – الفنيدق.

كما أوضح أن تسلم الجماعة ل 60 حاوية بلاستيكية وشاحنتين لجمع ونقل النفايات ستمكن مصالحها من إطلاق خدمة جمع وتدبير النفايات لأول مرة بتراب جماعة العليين.

كما تم بالمناسبة تسليم أزيد من 3 آلاف متر من القنوات لإنجاز مشروع، بتعاون مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لتزويد أزيد من مائة أسرة بعدد من التجمعات السكانية بتراب الجماعة بماء الشرب.