جماعة تطوان تتخذ تدابير استعجالية بخصوص أزمة النفايات

أكد مصدر عليم  لشمال بوست عن قرب حل مشكل النفايات بتطوان، قبل وصوله لمستوى الأزمة، بعد أن وصل المطرح العمومي بطريق بنقريش إلى نهايته الحتمية وعجزه عن استقبال نفايات المدينة.

ذات المصدر أشار إلى اجتماعا عاجلا عقد الخميس الماضي بمقر جماعة تطوان باعتبارها الجهة المسؤولة عن تدبير ملف قطاع النظافة، ترأسه رئيس جماعة تطوان ” محمد إدعمار ” وحضره مديري شركتي ” ميكومار ” و” سيطا البيضا ” باعتبارهما المفوضين بجمع النفايات إلى جانب نائب رئيس الجماعة المفوض بقطاع النظافة.

الاجتماع خلص إلى اتخاذ تدابير استعجالية لحل مشكل المطرح العمومي، وتدبير المرحلة للستة أشهر القادمة، إلى غاية الانتقال لمطرح تدبير وتثمين النفايات بجماعات صدينة، حيث اتفق المجتمعون على استئناف شركتي تدبير قطاع النظافة جمع النفايات، وتفريغها بالمطرح العمومي.

كما تم الاتفاق مع شركة ” مونار ” المكلفة بتدبير المطرح العمومي، على تأدية جميع مستحقاتها المالية المتأخرة بذمة جماعة تطوان، في غضون الأشهر القليلة القادمة، مع فتح معبر جديد للمطرح العمومي من أجل إفراغ النفايات خلال المرحلة المقبلة، قبل دخول شركة ” إيكو ميد ” التي رست عليها صفقت تهيئة وإغلاق المطرح.

إلى ذلك أشار المصدر، على كون مصالح عمالة تطوان ستقوم بدورها بدعم الجماعة الحضرية بتطوان بعدد من الآليات ” تراكس ” وذلك لتسهيل عملية إفراغ النفايات.

مقالات أخرى حول
,
0