جماعة تطوان تعرض برنامج 2017 الخاص بالشؤون الاجتماعية والبشرية

أعلنت جماعة تطوان، اليوم الجمعة، عن الخطوط العريضة لبرنامجها برسم السنة القادمة الخاص بمجال الشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية والتعاون والشراكة وخدمات القرب.

ويتضمن البرنامج ،حسب بلاغ للجماعة، أنشطة ثقافية واجتماعية تكرس المحافظة على الإرث الحضاري والثقافي والاجتماعي المحلي، وتدعم مشاريع التعاون التقني بين جماعة تطوان وجماعة برشلونة في مجال تدبير مرافق القرب الجماعية الرياضية والثقافية والاجتماعية ،ومشروع التكوينات لدعم القدرات في مجال التنمية البشرية.

كما يتضمن البرنامج تظاهرات ثقافية ورياضية لإعطاء المنطقة إشعاعا ثقافيا واجتماعيا وسياحيا ،وورشات خاصة بمجلس الطفل تتماشى مع الإطار الجديد للديمقراطية التشاركية ،وأخرى لدعم الفعاليات المدنية الهادفة إلى تحقيق التماسك الاجتماعي والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

ويشتمل البرنامج أيضا على أنشطة متنوعة احتفاء باليوم العالمي للطفل والقراءة واليوم العالمي للتعاون المدرسي، وأنشطة داعمة لمكافحة الهدر المدرسي وتفعيل النوادي التعليمية، والأروقة الخاصة بالجمعيات، التي تنشط في تأهيل الشباب والمرأة ودعم العمل الاجتماعي والتنمية البشرية.

ويروم هذا البرنامج كذلك إنعاش الأنشطة الثقافية وتفعيل التنشيط الثقافي بمساعدة الهيئات العمومية المكلفة بالثقافة وتشجيع ودعم الجمعيات ذات الطابع الثقافي، وتدبير وتسيير المنشآت الثقافية وفقا لتطلعات المجتمع المحلي، وكذا المساهمة في إنجاز برنامج المساعدة والدعم والإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية صعبة والفئات الهشة والتي تعاني من الإقصاء الاجتماعي، وضمان التنسيق بين أجهزة الحكامة الخاصة بتدبير المبادرة المحلية للتنمية البشرية.

كما يروم البرنامج المساهمة في تنظيم وتنشيط التظاهرات الرياضية بمدينة تطوان الهادفة إلى اكتشاف المواهب ودعم مؤهلات الشباب وتجويد تدبير وتسيير المرافق الرياض

0