جماعة واد لاو تصادق في دورتها الاستثنائية دجنبر على إحداث مشاريع تنموية وأهمها بناء محطة طرقية جديدة

بلدية واد لو

صادق المجلس الجماعي لمدينة واد لو صباح أمس الأربعاء في دورته الاستثنائية لشهر دجنبر 2018  والتي عقدت بقاعة الاجتماعات على مجموعة من القرارات تهم بالأساس إنجاز مشاريع تنموية بالمدينة.

الجلسة التي ترأسها رئيس الجماعة “محمد الملاحي” بحضور ممثل السلطة المحلية ومدير المصالح وأعضاء المجلس، تم خلالها تلاوة جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال.

وصادق المجلس على اقتناء بقعة أرضية واقعة بشارع المسيرة الخضراء حيث سيتم تهيئتها لولوج طريق نحو نقطة تفريغ السمك المجهزة.

كما صادق المجلس على اقتناء بقعة ارضية بالتراضي من مالكها ستخصص لتهيئة طريق، فيما اقتنى المجلس كذلك بقعة أرضية مخصصة محل إيواء محول كهربائي ستؤدي قيمتها شركة أمانديس.

كما وافق المجلس بالإجماع على اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجماعة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجمعية الخدمات الأساسية المندمجة من أجل إنجاز برنامج الترلية غير النظامية – الجيل الجديد -.

كما صادق المجلس على النقاط الأخرى المدرجة بجدول الأعمال والتي تهمس بالأساس تنظيم الملك الجماعي العام لأغراض تجارية وصناعية ومهنية، ومنح تراخيص الاستغلال المؤقت للملك الجماعي، وعملية تحديد السوق المركزي.

وصادق المجلس كذلك بالإجماع، على القرار التنظيمي المتعلق بالشرطة الإدارية، وانتخاب النائب الرابع لرئيس المجلس الشاغر.

كما نوقشت خلال أشغال الدورة،  تمويل مشروع كهربة اسوسن، ودفتر التحملات الخاص بمنح رخص استغلال المؤقت للملك الجماعي لتهيئة  تجهيز فضاء لألعاب الأطفال.

أما النقطتين الحادية والثانية عشر، فقد صادق خلالهما المجلس على طلب تعديل جزئي لتصميم تهيئة المدينة ومسطرة الاقتناء بالتراضي او نزع الملكية لقطعة أرضية من أجل بناء محطة طرقية جديدة.