جمعية أصدقاء الصحة بتطوان تجهز مركب الجراحة بمستشفى سانية الرمل بطاولة من الجيل الجديد

في خطوة جديدة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الطبية والاستشفائية بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، وتفعيلا لبرنامجها، أقدمت جمعية أصدقاء الصحة بتطوان، صباح يوم الجمعة 13 يوليوز 2018 على دعم مركب الجراحة بتجهيزات طبية حديثة.

جمعية أصدقاء الصحة تطوان، وفي إطار التزامها بالبرنامج السنوي المسطر من طرف مكتبها الإداري، عملت على تزويد مركب الجراحة على بسرير متعدد التخصصات للعمليات الجراحية من الجيل الجديد، حيث تعد هاته الطاولة الأولى من نوعها ضمن المعدات الطبية المتوفرة بالمستشفى نظرا لخصائصها المتطورة والتي تعمل بجهاز التحكم عن بعد.

وفي اتصال هاتفي بشمال بوست، أكد عضو بلجنة التواصل، على أن ” طاولة الجراحة ” الجديدة التي تم تقديمها يوم الجمعة بحضور أعضاء الجمعية والمندوب الإقليمي للصحة ومدير المستشفى الدكتور ” عبد الإله الاكرمي “، يندرج ضمن برنامج الجمعية لاستكمال تجهيز قاعة جراحية متكاملة بمعدات وتجهيزات حديثة.

وأكد العضو ذاته، على أن من مميزات ابطازلة الجديدة هي تحديد جميع وضعيات المريض حسب نوع العملية الجراحية لمختلف التخصصات، جراحة عامة أو جراحة الدماغ أو الجراحة العامة أو العمليات القيصرية أو جراحة العظام عن طريق جهاز التحكم عن بعد بعد إيصالها بمولد كهربائي، كما أنها تتوفر على batterie يشحن حيث لا تتوقف الوظائف في حال نقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف العضو ذاته، على أن تجهيز القاعة يندرج ضمن اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجمعية وإدارة المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، حيث سبق للجمعية أن جهزت قاعة الجراحة بآلات الإضاءة الجراحية.

وشدد العضو، على أن الجمعية تحرص على دعم الأطر الطبية بمستشفى سانية الرمل بتطوان، بمعدات متطورة وحديثة، لتمكينهم من ظروف أمثل للعمل، والقيام بالعمليات الجراحة في وضعية مريحة.