2017/05/29

جمعية الشباب للشطرنج تعيد إحياء دوري ” بطل تطوان ” بعد 20 سنة من الغياب

شمال بوست

تستعد مدينة تطوان لتخليد حدث هام خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث من المنتظر تنظيم بطولة في رياضة الشطرنج تخليدا لذكرى الراحل بنعبد القادر ” الشطرنجي ” الذي وافته المنية هذا الأسبوع.

مجموعة من أبناء دار الشباب الزرقطوني بزنقة القايد أحمد، الذين انتموا لهاته الدار أواخر السبعينيات من القرن الماضي، قرروا إحياء دوري ” بطل تطوان ” في الرياضة الذهنية ” الشطرنج ” يوم 18 نونبر القادم، حيث تم توجيه الدعوة لكل العشاق والمهتمين بهذا النوع الرياضي للتسجيل من أجل خوض غمار هذه البطولة.

” عبد السلام الشلاف ” عضو جمعية الشباب للشطرنج، التي تنظم دوري ” بطل تطوان ”  ، أكد لشمال بوست على أن إحياء هذا الدوري الذي اندثر منذ أزيد من 20 سنة، يأتي لرد الاعتبار لمدينة الحمامة البيضاء التي كانت رائدة في رياضة ” الشطرنج ”  حيث كانت مركزا للجامعة الملكية المغربية للشطرنج ورئيسها آنذاك  “مصطفى البقالي ” مرجع الشطرنج المغربي وبطله لخمس مرات.

وأضاف ” الشلاف ” قائلا : ” لنا أصدقاء أجانب يعرفون قيمة لاعبي تطوان ويحترمون هذه المدينة..لهذه المدينة ثلاث أبطال للمغرب مجهولون، وآخرون جهويون. إذن نود إحياء الثرات الشطرنجي لهذه المدينة “.

من جهة أخرى تقدم ” عبد السلام الشلاف ” بالشكر الجزيل لنائب رئيس جماعة تطوان ” عبد الواحد اسريحن ” على الدعم الكبير الذي قدمه لجمعية الشباب للشطرنج من أجل إنجاح هذه المباردة المتمثلة في إحياء دوري ” بطل تطوان “.