جمعية يحيى للأطفال التوحديين تحتفي بالطفل “أمين الميرمار” بعد تألقه في برنامج تلفزيوني دولي

بحضور عامل تطوان “يونس التازي”  ورئيس جماعة تطوان “محمد إدعمار” وعدد من الشخصيات الرسمية وأسر الأطفال التوحديين احتفت جمعية يحيى للأطفال التوحديين بالطفل ” أمين المريمار” الذي تألق في البرنامج التلفزيوني الدولي “نجوم صغار”.

“أمين الميرمار” تألق في البرنامج الدولي “نجوم صغار” الذي تبثه قناة mbc ويقدمه الفنان المصري “أحمد حلمي” حيث تحدث “أمين” عن قصته مع اضطراب التوحد وحبه لكتابة الشعر الذي من خلاله يستطيع أن يوجه رسالة للمجتمع مفادها ” أنا مختلف كما أنت مختلف”.

وخلال كلمة له، أكد رئيس جمعية يحيى للأطفال التوحديين “محمد أقلانية” على أن الاحتفاء بالطفل “أمين” وهو مناسبة للمزيد من التعريف باضطراب التوحد، وتعزيز الرغبة في خدمة هذه الفئة والعمل على من أجل إدماجهم في النسيج المجتمعي،

كما أشار السيد “أقلاينة” إلى أن نجاح الطفل “أمين” في مهارات الإلقاء الشعري خلال البرنامج التلفزيوني “نجوم صغار” هو نتيجة مجهود تتقاسمه الجمعية وأسرة الطفل.

وأكد والد الطفل “أمين” خلال هذه المناسبة، على أن الاحتفاء ب”أمين” هو في حد ذاته احتفاء بجميع أطفال المركز، مشيدا في ذات الوقت بالعمل الجبار الذي تقوم به الأطر الطبية بدورها العلاجي والمواكبة المستمرة وكذا الأطر الإدارية التي تسهر على حسن تدبير وتسيير هذا المرفق الهام الذي يعد مفخرة لمدينة تطوان.

كما تم خلال الحفل، عرض شريط عن الطفل أمين المريمار ومسيرته داخل الجمعية منذ التحاقه بها، وكذا شريط عن مشاركته في برنامج “نجوم صغار”.