جنايات الاستئناف بتطوان تقضي ب” المؤبد ” لسفاح حي الملاح

أصدرت غرفة الجنايات التابعة لمحكمة الاستئناف بتطوان، مساء أمس الثلاثاء، حكمها في قضية ” سفاح ” حي الملاح  المدعو ” أسامة ” المتهم بقتل عدة أشخاص بمسجد الأندلس، من بينهم إمام المسجد وشخص آخر.

وخلافا لما تداولته العديد من المواقع الإخبارية بخصوص حكم ” الإعدام ” الصادر في حق المتهم، أكدت مصادر قضائية لموقع شمال بوست على أن هيئة الحكم قضت بعقوبة ” المؤبد “.

وجاء الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الإبتدائية، بعد الاستماع للدفوعات الشكلية والموضوعية لدفاع المتهم حيث حكم عليه بعقوبة السجن المؤبد، بعد متابعته بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكان قاضي التحقيق بذات المحكمة، قد وجه تعليماته بإجراء  الخبرة الطبية على الجاني الذي تردد عنه أنه يعاني من “اختلال عقلي”.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر غشت من السنة المنصرمة حين أقدم المتهم فجر يوم الثلاثاء 9 غشت، على الاعتداء على 5 مصلين بمسجد الأندلس بحي الملاح بالمدينة العتيقة، بواسطة السلاح الأبيض، ما أدى إلى وفاة إمام المسجد، وإصابة شخص آخر لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى سانية الرمل. .

وفي السياق ذاته، فقد سبق للمتهم وهو في الـ32 من عمره، أن خضع لثلاث مساطر توقيف واعتقال متفرقة في الزمان، الأولى نهاية شهر ماي بعد شكاية من جارته التي اتهمته بالاعتداء عليها بالسلاح الأبيض، والثانية في الأسبوع الأول من شهر يونيو حين اتهمه جيران له بنفس التهمة السابقة، والثالثة في منتصف شهر يوليوز بعد تهجمه على أخته وتعنيفه إياها ومحاولة قتلها.

مقالات أخرى حول
, ,
0