حجز قارب لتهريب الحشيش يستعمله نقيب محامين سابق بتطوان + فيديو

تمكنت فرقة بحرية تابعة للحرس المدني الإسباني بسواحل مدينة سبتة المحتلة من توقيف وحجز قارب صيد وعلى متنه شخصين كانا يحاولان تهريب كمية مهمة من الحشيش، صباح يوم الجمعة الماضي، بعدما انطلقا من منطقة بليونش التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وعلمت شمال بوست أن القارب في ملكية زوجة نقيب محامين سابق بتطوان، وأن الشخصين الموقفين كانا يرافقان النقيب السابق بشكل مستمر في رحلات الصيد على متن نفس القارب المحتجز.

وحسب تصريح لمسؤول أمني إسباني لشمال بوست قال “أن العملية تمت بعد رصد القارب المسمى (حميتي 2) وهو يحاول استغلال الضباب الكثيف في الصباح الباكر للاقتراب من المياه الإقليمية لمدينة سبتة، حيث تمت محاصرته من طرف خفر السواحل ليتبين أن البحاران اللذان كانا على متنه، كانا بصدد تهريب 200 كلغ من الحشيش موضوعة في 6 رزم محكمة الإغلاق”.

وأضاف المسؤول الأمني أنه “تم اقتياد الموقوفين إلى ميناء سبتة حيث تم فتح تحقيق معهما من طرف الحرس المدني ثم القضاء، حيث اعترفا أنهما كانا بصدد تهريب كمية الحشيش المصادرة، وأنهما كانا ينويان إدخالها إلى مدينة سبتة”.

وتجهل لحد الساعة الطريقة التي سمحت بها السلطات المغربية للقارب بالإبحار رغم أن مالكته والمتصرف فيه هما من يحق لهما فقط أخذ الإذن للإبحار.

فيديو توقيف القارب والمهربين