حركة شباب تطوان تدعوا للاحتجاج ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء

قررت حركة شباب تطوان في بلاغ لها نشر على موقع التواصل الاجتماعي التحرك ضد الزيادات التي تعرفها فواتير الماء والكهرباء بمدينة تطوان، وذلك على غرار الاحتجاجات التي عرفتها باقي المدن المغربية المتضررة من التضخم الكبير في أثمان الفواتير خلال الأشهر الحالية بسبب الزيادات التي أقرتها الحكومة المغربية في مناسبتين لإنقاذ المكتب الوطني للماء والكهرباء من الإفلاس على حساب الشعب المغربي.

وحددت الحركة في بلاغها عصر يوم الأحد المقبل علبى الساعة الرابعة زوالا موعدا لتنظيم وقفة احتجاجية بساحة مولاي المهدي ( الخاصة ) ضد ما أسمته ” الاعتداء المتكرر شهريا في فواتير الماء والكهرباء والتي تشهد تزايدا غير اعتيادي تؤكد شركة أمانديس من خلاله عدم مبالاتها بأحوال المواطنين واهتماهها أكثر بالأرباح فقط “. ودعت الحركة كافة المواطنين للمشاركة الفعالة في هذه الوقفة الاحتجاجية تحت شعار ” لا لأمانديس راه المواطن ماشي رخيص “. ولم تتمكن ” شمال بوست ” من معرفة من يقف وراء هذه الحركة، وإن كانت مستقلة أم أنها تابعة لتنظيم معين.

وكانت العديد من المدن المغربية قد عرفت خلال الآونة الأخيرة احتجاجات عارمة ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء التي تسببت بها زيادات الحكومة المغربية في الضرائب الخاصة بقطاع الماء والكهرباء.

0