حصري.. ابتدائية تطوان تقرر بيع الأصل التجاري لشركة فيطاليس بالمزاد العلني

أعلن رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية لتطوان، عن بيع الأصل التجاري المملوك لشركة فيطاليس، بجميع عناصره المادية والمعنوية.

وجاء قرار بيع الأصل التجاري لشركة فيطاليس بناء على القرار الصادر عن محكمة الاستئناف بتطوان بتاريخ 15/3/2016 في ملف عدد 2014/1501/220.

وحسب مصدر من أسرة العدالة فإن بيع الأصل التجاري لشركة فيطاليس قد يكون بسبب عدم التزامها بدفع مستحقات عليها كانت قد حكمت بها المحكمة سابقا، هذا وستجري عملية البيع بالمزاد العلني بتاريخ 5 أكتوبر 2018 ابتداء من العاشرة صباحا بقاعة البيوعات بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

وسبق للكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل بتطوان أن اتهم شركة فيطاليس بكونها تعمل ضدا على مضامين الدستور ومدونة الشغل واْن الشركة تمارس ظلما اجتماعيا واستغلالا فاحشا تجاه العمال.

وتواجه الشركة اتهامات بغياب الارتباط التعاقدي المباشر مع الشركة، حيت اْشار الى اْن اْغلب العمال لا يشتغلون مع الشركة المفوض لها بل مع شركات مناولة ضدا على القانون وعلى استمرارية الخدمة العمومية مما يضر باستقرار العمل لا على المستوى النفسي والمادي والمعنوي.

ويضاف إعلان بيع الأصل التجاري لشركة فيطاليس إلى الزيادة في أثمنة التذاكر والتي دخل خلالها كل من جماعة تطوان والشركة في حرب بلاغات حيث اعتبرت “فيطاليس” أن الزيادة تمت وفقا لبنود دفتر التحملات في حين اتهمت الجماعة الشركة بعدم التنسيق معها وفرض الأمر الواقع.

هذا ولم يتسن لشمال بوست معرفة رأي مسؤول بالشركة بخصوص قرار المحكمة بيع الأصل التجاري للشركة الإجراءات التي ستقوم بها في هذه المسألة.

مقالات أخرى حول
,