2017/10/24

عبد اللطيف الحموشي : المدير العام للأمن الوطني

حقيقة توقيف رئيس منطقة أمن ميناء المضيق

شمال بوست - 28 سبتمبر، 2017


توصلت ولاية أمن تطوان ببرقية من الإدارة العامة للأمن الوطني تفيد بتوقيف عميد شرطة (ع.ش)، يعمل رئيسا لميناء المضيق وإحالته على التحقيق.

ووفق مصدر خاص، فإن إقدام الإدارة العامة على اتخاذ هذا القرار في حق عميد الشرطة، جاء على خلفية اشتباه تورطه في تسهيل مرور شخصين عبر معبر باب سبتة بجواز سفر وتأشيرة مزورين مستغلا موقعه وعلاقته برجال شرطة المعبر.

محاولة الشخصين دخول سبتة المحتلة بجواز سفر مزور تم اكتشافها من طرف الشرطة الإسبانية التي أوقفت المعنيين بالأمر وقامت بتسليمهما للشرطة المغربية، حيث افتضح مساهمة العميد الموقوف في تسهيل الهجرة السرية.

الأجهزة الأمنية بمعبر سبتة رفعت تقاريرها للإدارة العامة للأمن الوطني بخصوص الواقعة، حيث اتخذت قرار توقيفه وإحالته للتحقيق بداية الأسبوع الجاري.

كما أفاد المصدر باشتباه تورط عميد الأمن أيضا في علاقة بعناصر أمنية بسبتة المحتلة قد تكون هي الأخرى متورطة في عمليات تسهيل الهجرة السرية.

وشدد المصدر، على أن التحقيق الذي سيجرى مع العميد الموقوف هو الكفيل بالكشف عن الحقائق المرتبطة بالموضوع وعلاقته بعناصر الأمن الإسباني.

 


تعليق واحد

  1. تزوير الأختام معروف بمعبر ستة منذ عدة عقود و لحد السنوات القليلة الماضية، بحيث يمكن لأي شخص ذو سوء نية ختم جواز السفر عند الخروج من التراب الوطني، و عدم ختمه في العودة أثناء الدخول للتراب الوطني…….. و على إثر ذلك يمكنه ارتكاب ما طاب له من الجرائم داخل المغرب…….و عند متابعته من طرف القضاء……يتحجج امامه زاعما ان يوم ارتكاب الجريمة المتابع في شأنها قد كان خارج المغرب.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هناك عدة مجرمون أفلتو من العقاب بواسطة هذه الطريقة و بتواطؤ مع بعض المسؤولين بمعبر سبتة، في حين بقي عدة أبرياء ضحية لمثل هذه الاختلالات………………