2016/12/17

1464176344

خط جديد للنقل البحري يربط طنجة بميناء رووان الفرنسي

طنجة 24

أعلنت الشركة الفرنسية CMA CGM الرائدة في العالم في مجال النقل عبر البحار، عن اطلاقها لخط بحري جديد يربط بين ميناء رووان الفرنسي ومينائي الدار البيضاء وطنجة المتوسط المغربيين.

ووفق بلاغ صادر عن الشركة، فإن هذا الخط الذي أطلقت عليه اسم “أرغان اكسبريس” ستكون انطلاقته من ميناء رووان (شمال فرنسا بمنطقة النورماندي)، ثم مرورا بميناء الدار البيضاء وصولا إلى ميناء طنجة حيث تمتلك الشركة فرعها الكبير.

وحسب ذات المصدر، فإن الرحلات عبر هذا الخط ستكون بشكل اسبوعي، وهي خدمة موجهة للمصدرين والمستوردين الفرنسيين، الذين سيستفيدون من تقليص مدة الرحلة إلى نحو 4 أيام من النورماندي إلى المغرب بحرا، بعدما كانت الرحلات تتم على البر فقط.

وصرح مسؤولو ميناء رووان أن هذا الخط من شأنه أن يعزز حركية التصدير والاستيراد في الميناء الفرنسي، كما من شأنه أن يقدم خدمة مهمة للمصدرين والمستوردين الفرنسيين وتعزيز التواجد الفرنسي في المغرب.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن هذا الخط مخصص بالدرجة الاولى لنقل البضائع من وإلى الموانئ الثلاثة ، وقد جاءت فكرة انشائه من طرف عملاق النقل البحري الفرنس CMA CGM لتقليص المدة الزمنية للرحلات البحرية.